إنستغرام تطلق ميزة البث المباشر سريع الزوال

Ian Spalter, Head of Design for Instagram, speaks about the new iPhone 7 during the Apple launch event at the Bill Graham Civic Auditorium in San Francisco, California, USA, 07 September 2016. Media reports indicate an expected launch of several new products including a new iPhone, new Apple Watch, and new operating systems.
إنستغرام استنسخ في السابق ميزة القصص من سناب شات قبل أن ينطلق إلى استنساخ مزايا أخرى (الأوروبية)
أعلنت شركة إنستغرام المملوكة لفيسبوك عن إطلاق نسختها الخاصة من البث المباشر للفيديو والتي تتميز عن غيرها بأنها سريعة الزوال، حيث يختفي مقطع الفيديو حالما ينتهي البث المباشر بما لا يجعله متوفرا للمشاهدة لاحقا، في اقتباس واضح من تطبيق سناب شات الذي قام أساسا على ميزة مشاركة الصور والفيديو اللذين يختفيان مباشرة بعد مشاهدتهما.

وتتيح الميزة الجديدة في إنستغرام للمستخدمين البدء بالبث المباشر للفيديو من خلال كاميرا ميزة القصص، والتفاعل مع متابعيهم، ويمكن للمشاهدين إضافة التعليقات وإرسال عدد غير محدود من رموز القلب (الإعجابات).

وتختلف خدمة إنستغرام لبث الفيديو المباشر عن خدمة فيسبوك لايف التابعة لفيسبوك وعن خدمات أخرى منافسة مثل "بيريسكوب" التابع لشركة تويتر والتي تحافظ جميعها على فيديو البث المباشر بشكل دائم.

ويرى مدير منتجات إنستغرام كيفن ويل أن خدمة البث المباشر سريع الزوال تجعل الناس يشعرون براحة أكبر يزيل عنهم رهبة البث المباشر لمعرفتهم أن الفيديو الذي يبثونه لن يظل موجودا.

ويعمل تطبيق إنستغرام عند بدء المستخدم عملية بث مباشر على تنبيه مجموعة محددة من متابعيه، وهم المتابعون الذي يتفاعلون أكثر من غيرهم مع صوره ومقاطع الفيديو التي ينشرها، ويمكن لصاحب البث المباشر الإبلاغ عن شخص ما يضايقه ومنعه من رؤية البث المباشر.

كما تعمل الخدمة على الترويج للبث المباشر للفيديو لأشخاص قد لا يتابعهم المستخدم، حيث تعرضه ضمن ما يسمى (Top Live) في الجزء العلوي من ملخص التطبيق، الأمر الذي يساعد في تسليط الضوء على مستخدمي البث المباشر.

وتتوفر خدمة البث المباشر حاليا لمجموعة تجريبية مختارة من المستخدمين، وهي تعتبر جزءا من التحديث الأكبر للتطبيق الذي يضم أيضا نسخة أعيد تصميمها من خدمة "الرسائل المباشرة " المقتبسة من تطبيق سناب شات.

إلى جانب الفيديو المباشر سريع الزوال بدأت إنستغرام بطرح ميزة الرسائل سريعة الزوال، حيث يمكن للمستخدم عند الضغط على أيقونة الرسائل الجديدة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة الرئيسية للتطبيق إرسال صورة أو فيديو سرا للمتابعين من أفراد ومجموعات، والتي تختفي بعد مشاهدتها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية