حذف تطبيق فيسبوك يوفر 20% من عمر البطارية

(FILE) A file picture dated 28 November 2013 shows a person using Facebook on his phone at a cafe in Hanoi, Vietnam. Facebook reported strong growth in earnings for the third quarter on 04 November 2015, with net profits up about 11 percent year-on-year to 896 million US dollar. The world's largest social network continued to grow in the quarter that ended 30 September, boosting advertising revenue with user traffic. Facebook said it had 1.55 billion monthly active use
فيسبوك حاولت مرارا إصلاح مشكلة استنزاف تطبيقه للبطارية على أجهزة أندرويد (الأوروبية)

خلصت دراسة تقنية جديدة إلى أن عمر بطارية هواتف أندرويد تتحسن بشكل كبير عند إزالة تطبيق فيسبوك لدرجة قد تصل إلى 20%.

وقد عانت شركة فيسبوك من مشكلة مستمرة فيما يخص عمل تطبيقاتها على نظام أندرويد، حتى إن مدير المنتج في فيسبوك كريس كوكس شجع موظفيه على التحول من آيفون إلى أندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها بشكل أفضل.

وأظهرت نتائج الاختبار التي نفذت على مجموعة من مستخدمي أجهزة أندرويد أن أداء وعمر بطارية أجهزتهم قد تحسنت بشكل كبير عندما تمت إزالة تطبيق فيسبوك من الهاتف.

وجرى استخدام هاتف شركة هواوي "نيكسوس 6 بي" لإجراء الاختبار مع تطبيقي تويتر وفيسبوك حيث حافظ الهاتف على 20% من عمر البطارية على مدى يوم واحد بعد حذف فيسبوك، واستمر الأمر كل يوم على مدى أسبوع من الاختبار.

وأظهرت إحصائيات مراقبة أداء البطارية المدمجة في الجهاز أن فيسبوك لا يستخدم قدرا هائلا من طاقة البطارية، ولكن يبدو أن هناك أمورا أخرى تتعلق بإدارة نظام أندرويد مثل إطار عمل أندرويد ونظام التشغيل أندرويد تتسبب في استخدام قدرة البطارية.

ويمكن استخدام متصفح كروم على نظام أندرويد بديلا لتطبيق فيسبوك، حيث بدأ المتصفح بتوفير ميزة التنبيهات عند وجودها بالإضافة إلى توفر إمكانية الدردشة وغيرها من المميزات الموجودة في فيسبوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية