حذف تطبيق فيسبوك يوفر 20% من عمر البطارية

فيسبوك حاولت مرارا إصلاح مشكلة استنزاف تطبيقه للبطارية على أجهزة أندرويد (الأوروبية)
فيسبوك حاولت مرارا إصلاح مشكلة استنزاف تطبيقه للبطارية على أجهزة أندرويد (الأوروبية)

خلصت دراسة تقنية جديدة إلى أن عمر بطارية هواتف أندرويد تتحسن بشكل كبير عند إزالة تطبيق فيسبوك لدرجة قد تصل إلى 20%.

وقد عانت شركة فيسبوك من مشكلة مستمرة فيما يخص عمل تطبيقاتها على نظام أندرويد، حتى إن مدير المنتج في فيسبوك كريس كوكس شجع موظفيه على التحول من آيفون إلى أندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها بشكل أفضل.

وأظهرت نتائج الاختبار التي نفذت على مجموعة من مستخدمي أجهزة أندرويد أن أداء وعمر بطارية أجهزتهم قد تحسنت بشكل كبير عندما تمت إزالة تطبيق فيسبوك من الهاتف.

وجرى استخدام هاتف شركة هواوي "نيكسوس 6 بي" لإجراء الاختبار مع تطبيقي تويتر وفيسبوك حيث حافظ الهاتف على 20% من عمر البطارية على مدى يوم واحد بعد حذف فيسبوك، واستمر الأمر كل يوم على مدى أسبوع من الاختبار.

وأظهرت إحصائيات مراقبة أداء البطارية المدمجة في الجهاز أن فيسبوك لا يستخدم قدرا هائلا من طاقة البطارية، ولكن يبدو أن هناك أمورا أخرى تتعلق بإدارة نظام أندرويد مثل إطار عمل أندرويد ونظام التشغيل أندرويد تتسبب في استخدام قدرة البطارية.

ويمكن استخدام متصفح كروم على نظام أندرويد بديلا لتطبيق فيسبوك، حيث بدأ المتصفح بتوفير ميزة التنبيهات عند وجودها بالإضافة إلى توفر إمكانية الدردشة وغيرها من المميزات الموجودة في فيسبوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قد يمنح تحديث نظام التشغيل للهاتف الذكي مزايا جديدة وتعديلات أمنية مهمة، لكنه في المقابل قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة، وبالتالي قصر عمر البطارية، وفقا لتقرير بصحيفة تلغراف.

هل تضع هاتفك على الشاحن قبيل النوم؟ ربما اعتاد كثيرون فعل ذلك، لكن الخبراء يقولون إن هذا قد يُقصِّر عمر بطارية الهاتف، إلا إن كنت ممن يبدلون هواتفهم كل عامين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة