آبل تطلق مبادرة لتبديل بطاريات آيفون 6أس

تقول آبل إن تراجع حساسية اللمس في شاشة آيفون 6أس بلس سببه سقوط الجهاز المتكرر (رويترز)
تقول آبل إن تراجع حساسية اللمس في شاشة آيفون 6أس بلس سببه سقوط الجهاز المتكرر (رويترز)

أعلنت آبل أمس الأحد إطلاق مبادرة لتبديل بطاريات مجموعة من هواتف آيفون 6أس التي تعاني مشكلة التوقف فجأة، وذلك بعد أيام من إطلاق مبادرة مماثلة لإصلاح مشكلة ما يُعرف بـ "داء اللمس" في هواتف آيفون 6 بلس.

وقالت الشركة الأميركية إن المبادرة الجديدة التي أعلنتها من خلال موقعها الإلكتروني تستهدف عددا "صغيرا جدا" من هواتف آيفون 6أس التي صنعت خلال المدة بين سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2015، والتي قد تتوقف عن العمل وتغلق على نحو غير متوقع بسبب مشكلات واضحة بالبطارية.

وكانت آبل سريعة في التنويه إلى أن هذه المشكلة لا تشكل خطرا على سلامة المستخدمين، وذلك فيما بدا أنه مسعى منها لتهدئة المخاوف من أن هواتفها تعاني مشكلة البطارية نفسها التي كانت وبالا على هاتف غلاكسي نوت 7 لشركة سامسونغ التي اضطرت إلى وقف سحبه من السوق ووقف تصنيعه.

وعلى غرار برامج الاستبدال السابقة يمكن للمستخدمين الذين يعانون مشاكل بالبطارية التوجه إلى متاجر آبل أو أي بائع معتمد لفحص الجهاز وضمان أن شروط الاستبدال تنطبق عليه لاستبدال البطارية مجانا.

وكانت آبل أطلقت قبل أيام برنامج إصلاح لمستخدمي هواتف آيفون 6 بلس المتأثرين بمشكلة "داء اللمس" التي تحدث بسبب خلل عتادي يؤدي إلى عدم استجابة شاشة اللمس وعرض خطوط باللون الرمادي على طول الجزء العلوي.

لكن على خلاف برنامج استبدال البطارية فإن إصلاح الشاشة ليس مجانيا وإنما يتوجب على المستخدم دفع 150 دولارا للشركة التي ترى أن سبب الخلل يعود إلى سقوط الهاتف المتكرر وليس إلى خطأ مصنعي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية