نينتندو بصدد طرح لعبة "سوبر ماريو" لآيفون

نينتندو استعرضت جانبا من اللعبة في مؤتمر آبل في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)
نينتندو استعرضت جانبا من اللعبة في مؤتمر آبل في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)

ستطرح شركة نينتندو اليابانية لعبة "سوبر ماريو رن" لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية في الولايات المتحدة الأميركية بدءا من منتصف الشهر المقبل ولأجهزة أندرويد في وقت لاحق من العام المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة "بوكيمون غو" التي طورتها شركة نيانتيك بمساعدة نينتندو وساهمت في مضاعفة قيمة أسهم الأخيرة.

وستعتبر "سوبر ماريو رن" أو لعبة للهواتف المتنقلة تستخدم إحدى شخصيات ألعاب نينتندو الشهيرة، وستتوفر للتحميل مجانا أول الأمر، لكنها ستتضمن خيار دفع مبلغ 9.99 دولار لمرة واحدة لفك قفل كافة مزايا اللعبة، وستدعم اللغتين الإنجليزية واليابانية إلى جانب عدد من اللغات الأخرى، وفقا لبيان الشركة الذي صدر أمس الثلاثاء.

ويرى المحلل في شركة "نورثرن ترست كابيتال ماركتس" نيل كامبلينغ أن نموذج استقطاب اللاعبين بطرح نسخة مجانية ثم دفع مبلغ لمرة واحدة يعتبر "إستراتيجية ممتازة من نينتندو"، مشيرا إلى أن العديد من ألعاب الجوال الناجحة مثل لعبة كلاش أوف كلانز لشركة سوبر سل أوي التي توفر نسخة مجانية لكنها تتيح للاعبين شراء "أحجار كريمة" بنقود حقيقية، شهدت إنفاق مئة دولار لكل لاعب سنويا.

وأضاف أن تقديم حافز منخفض ثم عرض سعر إجمالي منخفض عند الانخراط باللعبة يمكن أن يضع نينتندو على طريق مختلف، وقد يشكل نموذجا جديدا يقتدي به الآخرون في الألعاب.

وأوضح أن بنية التسعير الجديدة تعني أن اللاعبين سيشعرون أنهم أمام صفقة رابحة، حيث أن المبلغ الذي سيدفعونه يعادل تقريبا قيمة اشتراك لشهر واحد في نتفليكس أو سبوتيفاي، كما أنه جزء من ثمن لعبة تقليدية.

ويذكر أن شيغيرو مياموتو أحد مبتكري لعبة ماريو الأصلية، قدم عرضا موجزا للعبة الجديدة في مؤتمر آبل السنوي الذي عقد في سبتمبر/أيلول الماضي.

وبعد هذا الإعلان ارتفعت أسهم نينتندو بنسبة 2.4% لتصل إلى نحو 232 دولارا أميركيا في طوكيو، وصعدت الشركة في البورصة أكثر من 50% هذا العام مقارنة بانخفاض بنسبة 6% في مؤشر نيكاي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلنت نينتندو الاثنين وفاة رئيسها التنفيذي عن عمر 55 عاما بمرض السرطان. وتأتي وفاته في وقت عصيب تواجه في الشركة انخفاضا في مبيعات منصة ألعابتها، ومع دخولها سوق الهواتف الذكية.

كشفت شركة نينتندو اليابانية عن خطتها لتطوير بعض ألعابها الشائعة للأجهزة الذكية وعلى رأسها لعبة "ماريو" الشهيرة، مؤكدة أنها ستعيد بناء تلك الألعاب من الصفر لتلائم الأجهزة الذكية.

كشفت شركة نينتندو اليابانية عن بعض مزايا جهاز ألعاب "وي يو" الجديد الذي تعتزم طرحه قريبا في الأسواق، حيث يأتي الجهاز مزوداً بذراع تحكم مدمجة به شاشة لمسية، تقوم -مثلا- بعرض معلومات إضافية عن اللعبة أو إظهار بعض رسائل الأصدقاء.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة