فيسبوك تطارد سناب شات وتختبر ماسنجر لايت

فيسبوك تبحث عن الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين من خلال طرح ماسنجر لايت(الجزيرة)
فيسبوك تبحث عن الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين من خلال طرح ماسنجر لايت(الجزيرة)
أطلقت شركة فيسبوك نسخة مستقلة ومبسطة من تطبيق التراسل "ماسنجر" تدعى "ماسنجر لايت" لأجهزة أندرويد، في محاولة منها لجذب مستخدمي البلدان التي تعاني من تردي سرعات الإنترنت وتحظى بانتشار كبير لهواتف أندرويد، كما عادت إلى مطاردة سناب شات لاقتناص ميزة جديدة منه وطرحها في ماسنجر.

وقد بدأت الشركة بتقديم التطبيق للمستخدمين في كينيا وتونس وماليزيا وسريلانكا وفنزويلا، وتعد الشركة بوصول التطبيق إلى بلدان إضافية أخرى خلال الأشهر المقبلة.

ويعد تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر بمنزلة منصة تواصل رئيسية لأكثر من مليار شخص حول العالم، لكن الكثير من المستخدمين يعانون عند استعمالها في الدول النامية ودول العالم الثالث.

وتعتقد الشركة أن تقديمها تطبيقا بحجم أقل من عشرة ميغابايتات يساعد المستخدمين كثيرا من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل، ويسمح لهم بإرسال واستقبال الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.

ماسنجر داي
من ناحية أخرى تعمل الشركة على تجريب ميزة جديدة ضمن ماسنجر في بولندا تحمل اسم "ماسنجر داي".

وتتيح الميزة، التي يبدو أنها مستنسخة من إحدى الميزات الرئيسية في تطبيق سناب شات، لمستخدمي ماسنجر تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات، والتي تختفي في غضون 24 ساعة، بما يشابه تماما الطريقة المستخدمة في سناب شات.

وقد اختارت الشركة اختبار الميزة في بولندا لوجود عدد كبير من مستخدمي منصتها هناك وعدم وجود موطئ قدم قوي لتطبيق سناب شات.

ورغم وجود فرق واضح من ناحية تأثيرات العدسات في سناب شات، فإن هذه الفروق قد تتلاشى بعد فترة، وذلك بسبب استحواذ فيسبوك في مارس/آذار على تطبيق "ماسكرد" (MSQRD).

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تسربت على موقع “9تو5 غوغل” صور لتطبيق الرسائل المصورة “سناب شات”، تتضمن تحديثات كبيرة قادمة لخدمة الدردشة، تضيف مزايا مكالمات فيديو محسنة ومكالمات صوت وملصقات، بما ينافس تطبيق فيسبوك ماسنجر.

كشفت صور ومقطع فيديو انتشر على الإنترنت، أن شركة فيسبوك تعمل على تطوير نسخة من تطبيق الدردشة “ماسنجر” لنظام التشغيل ويندوز 10، وقد أكد متحدث باسم الشركة صحة هذه المعلومات.

كشفت صور لتطبيق فيسبوك ماسنجر انتشرت على تويتر، أن شركة فيسبوك بصدد طرح ميزة جديدة لتطبيق المحادثة تجعل من رسائل الدردشة تختفي تلقائيا بعد فترة زمنية يحددها المستخدم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة