غوغل تؤجل أندرويد وير 2 إلى العام المقبل

David Singleton, Director of Android Wear, speaks during the Google I/O developers conference in San Francisco, California May 28, 2015. REUTERS/Robert Galbraith
نسخ المعاينة من أندرويد وير 2 توجه للمطورين بهدف تحسين أداء واستقرار النظام قبل طرح النسخة النهائية (رويترز)

كشفت شركة غوغل النقاب عن نسخة المعاينة الثالثة للمطورين من الجيل الثاني من "أندرويد وير 2"، لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء، مشيرة إلى أنها قد تتأخر في طرح النسخة النهائية من هذا النظام حتى أوائل عام 2017 المقبل.

ونسخ المعاينة هي إصدارات تجريبية موجهة إلى المطورين من أجل معاينة واختبار النظام ومعرفة مشكلاته والعمل على حلها قبل إصدار النسخة النهائية.

وكانت الشركة أعلنت عن الجيل الثاني من نظام أندرويد وير 2.0 في مايو/أيار الماضي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، وهي تعمل منذ ذلك الحين على اختباره في شكل نسخ معاينة للمطورين.

وتقدم النسخة النهائية من أندرويد وير العديد من المميزات الجديدة، مثل دعم خط اليد ولوحة مفاتيح كاملة وواجهات الساعة وعرض معلومات من تطبيقات أخرى والردود الذكية بلمسة واحدة بناء على سياق الرسائل الواردة.

وأشارت الشركة إلى تلقيها كثيرا من المراجعات والدراسات من مستخدمي النظام، الأمر الذي ساعدها على تقديم ميزات كبيرة في نسخة المعاينة الجديدة، مثل متجر غوغل بلاي.

وتعمل الشركة على توفير متجر تطبيقاتها غوغل بلاي المصغر لمستخدمي نظام "أندرويد وير" بشكل مباشر، مما يعني زيادة استقلالية الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وعدم الحاجة إلى وجود هاتف ذكي لإدارة التطبيقات.

وتمكن هذه الحركة مستخدمي هواتف آيفون من شركة آبل استعمال الساعات الذكية العاملة بنظام "أندرويد وير" وتثبيت التطبيقات مباشرة من متجر غوغل بلاي دون الحاجة إلى تخليهم عن هواتفهم واستعمال هواتف أندرويد.

ويتيح متجر غوغل بلاي لمستخدمي أندرويد وير تصفح التطبيقات الموصى بها والبحث عن تطبيقات باستخدام الأوامر الصوتية أو لوحة المفاتيح أو الكتابة اليدوية، مما يسهل على المستخدم عملية العثور على ما يرغب.

ويكون تحميل التطبيقات عبر الشبكة اللاسلكية واي فاي أو البلوتوث أو اتصالات البيانات المتنقلة، إلا أن عملية التحقق من التطبيقات المدفوعة يجب أن تكون من خلال الهاتف الذكي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية