سامسونغ ترسل علبا مضادة للاحتراق لإعادة نوت 7

An exchanged Samsung Electronics' Galaxy Note 7 is seen at company's headquarters in Seoul, South Korea, October 13, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji
شركة سامسونغ أوقفت نهائيا إنتاج غلاكسي نوت 7 (رويترز)

أعلنت شركة سامسونغ أنها سترسل علبا مضادة للاحتراق وقفازات واقية لعملائها الذين سيعيدون هواتف غلاكسي نوت 7 التي يحتمل انفجارها، وهو ما أثار موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت سامسونغ في بيان إنها ترسل العلب الواقية للزبائن الذين اشتروا هواتف غلاكسي نوت 7 عبر موقعها الإلكتروني.

وأظهر تسجيل مصور عبر يوتيوب -نشره موقع لأخبار البرمجيات أمس الثلاثاء- أدوات تشمل علبة مضادة للاحتراق عليها تحذير من النقل على الطائرات وقفازات زرقاء للإمساك بالجهاز.

وأوقفت سامسونغ إنتاج هذا الهاتف الذكي نهائيا الاثنين بعد أقل من شهرين على طرحه بالأسواق في أعقاب تقارير عن احتراق بطاريات بعض الهواتف.

وكانت الشركة بدأت بيع هذا الهاتف -الذي يبلغ ثمنه 882 دولارا- يوم 19 أغسطس/آب الماضي، لكنها أعلنت بداية سبتمبر/أيلول الماضي سحب 2.5 مليون وحدة منه على مستوى العالم وإحلال هواتف نوت 7 جديدة بدلا منها، عقب تقارير أفادت بأن بعض الأجهزة اشتعلت فيها النيران.

لكن مشكلة الشركة تعمقت أكثر بعد تقارير جديدة عن اشتعال بعض النسخ البديلة من هذا الهاتف، ما أثار قلق الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وحتى شركات الطيران، ودفع سامسونغ الاثنين الماضي إلى تعليق تصنيع نوت 7 مؤقتا قبل أن تعلن أمس الثلاثاء وقف تصنيعه نهائيا.

وأثارت العلب المضادة للحرائق موجة سخرية في مواقع التواصل، حيث كتبت شركة تتعامل في منتجات شركة أبل المنافسة لسامسونغ على تويتر "علب لشركة سامسونغ مضادة للاحتراق؟ هل تم اختبارها؟".

وكتبت مستخدمة على تويتر "المزحة هي أنه عندما تفتح علبة داخل علبة داخل علبة تجد كيسا".

المصدر : رويترز