الاتحاد الأوروبي يحذّر غوغل بشأن أندرويد

HTC 10 Android-based smartphones are displayed during the launch event in Taitung, Taiwan April 12, 2016. REUTERS/Tyrone Siu
الاتحاد الأوروبي حذّر غوغل من استغلال نظام أندرويد لتعجيز الشركات المنافسة (رويترز)

كشفت وثيقة رسمية أن الأجهزة التنظيمية لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، تخطط لإجبار "ألفابت" -الشركة الأم لغوغل- على وقف دفع حوافز مالية لشركات تصنيع هواتف ذكية، كي تثبت محركها للبحث بشكل حصري على الأجهزة.

وقدر حذر الاتحاد غوغل من غرامة كبيرة. وأرسلت الوثيقة المؤلفة من 150 صفحة إلى جهات الادعاء الأسبوع الماضي لإبداء الرأي.

وكانت غوغل تلقت في أبريل/نيسان الماضي نسخة من وثيقة اتهمها فيها الاتحاد الأوروبي باستغلال نظام تشغيل أندرويد المملوك لها، بهدف تعجيز الشركات المنافسة.

وتقول الوثيقة إنه لا ينبغي لغوغل أن تعاقب أو تهدد "الشركات لعدم التزامها بشروطها".

وبدأت المفوضية الأوروبية التحقيق في مارس/آذار 2013 بعد شكوى من "فير سيرش"، وهي جماعة ضغط تدعمها شركات ترغب في ضمان عدم تعرضها لأضرار نتيجة الهيمنة في سوق محركات البحث.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A 3D printed Android logo is seen in front of a displayed cyber code in this illustration taken March 22, 2016. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

كشفت تقرير لشركة أبتيليجنت المتخصصة في أدوات اختبارات الأداء أن أندرويد 7.0 نوغا ينهار أكثر بكثير من آي أو إس 10 خاصة عندما يتعلق الأمر بالاتصال السحابي.

Published On 28/9/2016
Prototype modular parts created by Yezz Mobile for Project Ara, Google's modular smartphone project, are shown during the Mobile World Congress in Barcelona March 1, 2015. Ninety thousand executives, marketers and reporters gather in Barcelona this week for the telecom operators Mobile World Congress, the largest annual trade show for the global wireless industry. REUTERS/Gustau Nacarino (SPAIN - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY TELECOMS)

أوقفت شركة غوغل “مشروع آرا” الطموح الذي كان يهدف إلى إنتاج هاتف ذكي تجميعي يتسم بمكونات قابلة للتبديل، في إطار مساع للشركة إلى تبسيط الجهود المتعلقة بأجهزتها.

Published On 3/9/2016
Google celebrates its 18th birthday

تحتفل غوغل اليوم 27 سبتمبر/أيلول بذكرى ميلادها الـ18، ويعد تاريخ تأسيس غوغل غير مؤكد حتى بالنسبة للشركة ذاتها التي احتفلت به بأكثر من أربعة تواريخ مختلفة منذ إطلاقها.

Published On 27/9/2016
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة