إل جي تطور شاشة قابلة للف

LG 18 inch Rollable OLED display
قد تكون الشاشة مثالا لما ستكون عليه هواتف المستقبل (إل جي)

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن نموذج أولي لشاشة بقياس 18 بوصة قابلة للف كالصحيفة، ستقدمها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016 الذي سينطلق في مدينة لاس فيغاس الأميركية الأربعاء المقبل.

وتستند هذه التقنية إلى عمل إل جي في شاشات "أولِد" (OLED) الذي يركز على الشاشات القابلة للطي واللف والثني، وهي التقنية التي كشفت الشركة عن نموذج منها العام الماضي كدليل على هذا المفهوم.

وقد ظهرت نماذج من شاشات "أولد" في الماضي من شركات أمثال سوني وسامسونغ وشارب وغيرها، لكن إل جي تتمسك بهذه التقنية التي توصف بأنها رائعة بصريا لكنها بطيئة عند التشغيل.

وترى الشركة في هذا النوع من الشاشات المرنة مستقبل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وشاشات التلفزيون.

وستكشف الشركة عن هذه الشاشة القابلة للف في لاس فيغاس بعد يومين، كما ستكشف أيضا عن تلفزيون بقياس 55 بوصة بشاشة بـ"سماكة الورقة"، والتي تم تثبيت كل أجزائها الإلكترونية في صندوق خارجي حفاظا على سماكتها الرقيقة.

كما أعلنت الشركة عن نيتها عرض شاشة بقياس 98 بوصة بدقة 8 كي أو سوبر ألترا إتش دي في المعرض المذكور، إلى جانب شاشات تلفزيون أخرى بقياسات متنوعة بدقة 4 كي و8 كي.

وتعمل إل جي أيضا على تطوير شاشات كريستال سائل "إل سي دي" مخصصة للسيارات، بحيث تدمج مع وحدة التحكم بالسيارة، إلى جانب شاشات بقياس 10.3 إنش جديدة يمكنها العمل باللمس أثناء ارتداء القفاز.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

اختراع ألماني جديد .. شاشات لمس بدون لمس

طوّر باحثون في ألمانيا شاشة مثل تلك المستخدمة في الهواتف الذكية ولكنها لا تعمل باللمس، بل يكفي اقتراب الأصبع من الشاشة كي تستجيب لأمر النقر أو السحب.

Published On 15/10/2015
يمكن استعمال التلفاز ذي الشاشتين من "إل جي" لعرض المعلومات من القاعات الكبيرة، حيث يمكن عرض محتويات مختلفة على جانبي الجهاز

كشفت إل جي عن تلفاز بشاشتين أمامية وخلفية، وهو يتوافر بحجمين: 55 و111 بوصة، كما كشفت عن شاشة بقياس 55 بوصة لا يتعدى سمكها مليمترا واحدا.

Published On 8/9/2015
Samsung Display intoduces first mirror and transparent OLED display panels الصورة سكرين شوت من موقع business Wire

كشفت سامسونغ ديسبلاي عن أول شاشة عاكسة تستخدم تقنية “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء” (أولِد) التي تعمل كالمرايا لكنها قادرة على تزويد المستخدمين بمعلومات رقمية، كما كشفت عن شاشات شفافة.

Published On 10/6/2015
جهاز فايبريو يشتمل على لوح زجاج يرصد بصمات الأصابع عن طريق كاميرا موجودة أسفله (لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها)

طوّر باحث ألماني تقنية جديدة تتيح للشاشات اللمسية التعرف على بصمات الأصابع، تحمل اسم “فايبريو”. لكنها قد تستغرق وقتا حتى تصل إلى شاشات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

Published On 3/2/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة