صحيفة: آبل تسعى لدخول الواقع الافتراضي

In this Sept. 5, 2014 photo, the Apple logo hangs in the glass box entrance to the company's Fifth Avenue store, in New York. Apple on Wednesday, Oct. 8, 2014 sent invites to an Oct. 16 event during which it’s expected to show off new models of its popular iPad and an update to its Mac OS system.(AP Photo/Mark Lennihan)
الشركات التي استحوذت عليها آبل مؤخرا تدعم التوجه المتوقع لآبل (أسوشيتد برس)

قطعت شركة آبل أشواطا متقدمة في تطوير تقنياتها للواقع الافتراضي (Virtual Reality) والواقع المعزز (Augmented Reality) على حد سواء، وفقا لتقرير لصحيفة "ذي فايننشال تايمز" البريطانية.

ويوضح التقرير أن آبل تعاقدت مؤخرا مع "دوغ بومان" أحد أشهر الباحثين في مجال الواقع الافتراضي، الذي عمل سابقا في مجال تصميم وتطوير الواجهات ثلاثية الأبعاد، والذي حصل أيضا على منحة بقيمة مئة ألف دولار من مايكروسوفت لتضمين تحليل بيانات الواقع المعزز بشكل جماعي داخل نظارتها "هولولينس".

والواقع المعزز نوع من الواقع الافتراضي، لكنه يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الافتراضي الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب بما "يعزز" المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية.

وفي حين يقوم الواقع المعزز بإسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفير معلومات إضافية، فإن الافتراضي يقوم على مبدأ إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية.

وكانت آبل قد استحوذت سابقا على شركة "ميتايو" المطورة لحزمات برمجية تساعد في بناء تطبيقات الواقع المعزز، واستحوذت أيضا على "بيرسيبتو" التي تطور تقنيات التعلم العميق لمجالات مثل التعرف على الوجه، واستحوذت كذلك على "برايمسنس" المطورة لمستشعرات ثلاثية الأبعاد.

إلى جانب ذلك، أعلنت آبل مؤخرا عن اتمام صفحة الاستحواذ على "فيس شيفت" التي تطور تقنيات للتعرف على تعابير الوجه لمحاكاتها على الحاسوب بشكل فوري، وهي التقنية التي استخدمت في آخر أفلام سلسلة "حرب النجوم" الذي ما يزال يعرض في السينما.

ولم تعلق آبل -كعادتها- عن الأسباب وراء استحواذاتها الأخيرة، واكتفت بالقول إنها تعمل بين فترة وأخرى على الاستحواذ على شركات صغيرة لأغراض لن تكشف عنها.

لكن بعض المحللين يعتقدون -وفقا لذي فايننشال تايمز- أن آبل في طريقها لإطلاق حزمتها التطويرية للواقع الافتراضي، مع إمكانية تضمين بعض المستشعرات ثلاثية الأبعاد داخل الأجهزة الذكية لتقديم تجربة استخدام متكاملة تجمع ما بين مكتباتها البرمجية والتقنيات الخاصة بها.

ُيُشار إلى أن الشركة الأميركية حصلت مؤخرا على براءة اختراع جديدة لنظام كاميرا مزدوجة من الممكن استخدامها داخل هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وحواسيب ماك بوك المحمولة، حيث يساعد وجود عدستين في التقاط صور ثلاثية الأبعاد بدقة عالية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

An Apple logo hangs above the entrance to the Apple store on 5th Avenue in the Manhattan borough of New York City in this file photo taken July 21, 2015. U.S. tech giant Apple will pay the Italian tax office 318 million euros ($348 million) to settle a dispute and sign an accord early next year on how to manage its tax liabilities from 2015 onwards, a source close to the matter said on December 30, 2015. REUTERS/Mike Segar/Files

حصلت آبل على براءة اختراع جديدة تتعلق بنظام بكاميرا مزدوجة قد يستخدم في أجهزة الشركة المستقبلية، كما استحوذت على شركة أخرى متخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي والتعرف على الوجوه.

Published On 10/1/2016
An attendee tries on the Oculus VR Inc. Rift Development Kit 2 headset at the 2014 Electronic Entertainment Expo in Los Angeles, California, in this file photo taken June 11, 2014. To help treat soldiers with post-traumatic stress disorder, Jennifer Patterson turned to a gadget typically associated with video games: the virtual reality headset from Oculus, a company Facebook Inc bought for $2 billion last year. REUTERS/Kevork Djansezian/Files

ستطرح “أوكولوس في.آر” نظارتها للواقع الافتراضي في وقت لاحق هذا العام، لتفتح الباب أمام تقنية يتطلع الكثيرون لتجربتها، لكن يجب على هؤلاء أولا معرفة إن كانت حواسيبهم قادرة على ذلك.

Published On 5/1/2016
A model wears the Microsoft HoloLens as he scrolls through a virtual Windows menu in this publicity photo released to Reuters January 21, 2015. Microsoft Corp on Wednesday unveiled the holographic lens device that allows users to see three-dimensional renderings of computer-generated images. The device has no wires and looks like a visor. It ups the stakes in the emerging market for virtual reality, being targeted by Facebook Inc's Oculus. REUTERS/Microsoft Corp./Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO SALES. NO ARCHIVES

كشفت دعوة أطلقتها مايكروسوفت لفعالية “هاكاثون” لمطوري البرمجيات أن لديها نظارة واقع افتراضي لاستخدامها مع ويندوز 10، تشبه نظارة “كارد بورد” الخاصة بشركة غوغل.

Published On 29/9/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة