حركة اليد لقيادة طائرات بلا طيار

حول فريق باحثين تايوانيين أحلام أفلام الخيال العلمي إلى حقيقة بإيجاد طريقة للتحكم بقيادة طائرات بدون طيار عبر حركة اليد.

وتوصل الفريق إلى التحكم بحركة الطائرات بدون طيار بالاستعانة بساعة ذكية تتولى ترجمة الحركات والإشارات إلى أوامر بفضل مستشعرات للحركة والاتجاهات مدمجة فيها، مما يغني عن حمل أجهزة معقدة للتحكم عن بعد.

يقول الشريك المؤسس للتقنية، مارك فين "في الماضي كنا نحتاج إلى أجهزة معقدة للتحكم بالطائرات دون طيار لكننا نستطيع اليوم ارتداء أجهزة تساعدنا على التحكم بالأشياء من خلال إشارات وحركة الجسم".

كما طور الفريق تقنيته للتحكم بإنارة مصابيح ذكية من حيث تشغيلها وإطفائها أوتغيير لون الإنارة أو التلاعب بحركة كرة ذكية عبر إشارات بالهواء، ويحاول الفريق الحصول على براءة اختراع لتقنيته.

 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إطلاق أول طائرة دون طيار بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

نجح مهندسون من جامعة ساوثهامبتون البريطانية في إطلاق طائرة بلا طيار صنعت بتكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد من سطح سفينة حربية ملكية، لتحلق في مسارها المحدد قبل أن تهبط في الشاطئ.

Published On 22/8/2015
تصميم لموضوع أطلقت الولايات المتحدة الأميركية مركبة فضاء من دون طيار من طراز اكس 37 بي تابعة لقواتها الجوية

أطلقت الولايات المتحدة مركبة فضاء بلا طيار من طراز إكس 37 بي تابعة لقواتها الجوية في مهمة أحيطت بالسرية من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا.

Published On 7/3/2011
epa04176031 A handout satellite image provided by NASA / NOAA shows planet Earth with a view of the Americas, 22 April 2014. The image was produced by geostationary GOES satellites, which are always in the same position with respect to the rotating Earth. According to NASA, this allows GOES to hover continuously over one position on Earth's surface, appearing stationary. As a result, GOES provide a constant vigil for severe weather conditions such as tornadoes,

منذ عشرات السنوات تنبأ كتاب الخيال العلمي بإرسال الإنسان لمركبات فضائية نحو الكواكب والمذنبات والكويكبات القريبة من الأرض، للتنقيب عن المعادن الموجودة فيها وجلبها للاستفادة منها.

Published On 16/7/2015
المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة