تطبيق يتيح للأصدقاء التواصل بالعالم الافتراضي

يتيح التطبيق لأربعة أصدقاء التواصل في العالم الافتراضي (مواقع التواصل الاجتماعي)
يتيح التطبيق لأربعة أصدقاء التواصل في العالم الافتراضي (مواقع التواصل الاجتماعي)

تمكنت شركة برمجيات بريطانية من إدخال مواقع التواصل الاجتماعي إلى العالم الافتراضي، من خلال تطبيق يعمل على الهواتف الذكية.

وأطلقت الشركة على التطبيق اسم "في تايم" أو الزمن الافتراضي، ويظهر فيلم عرضته الشركة على موقعها على الإنترنت تسجيلا افتراضيا لوضع الأصدقاء في مهاتفة جماعية.

وتقول الشركة إن "بإمكان أربعة مستخدمين للتطبيق الالتقاء في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد من خلال وصل هواتفهم الذكية بسماعات خاصة توضع على الرأس يمكنها تشكيل تفاعل بشري وهمي اعتمادا على تتبع حركات الشفاه والرأس.

ويظهر التطبيق المتحادثين وهم في حالة استرخاء في بيئات خيالية افتراضية سواء على الشاطئ أو في قصور أو في الفضاء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ابتكرت شركة تايوانية نظاما خاصا للزراعة المائية يمكن التحكم به ومراقبته عبر أي هاتف ذكي متصل بالسحاب، وتقول الشركة إن النظام صديق للبيئة ويصلح لزراعة مختلف أنواع النباتات.

أطلقت شركة لبنانية تطبيقا جديدا يساعد الشركات في متابعة مواعيد حضور موظفيها إلى العمل من خلال تقنية الاتصال القريب المدى، ويتوفر التطبيق مجانا خلال السنة الأولى لهواتف أندرويد وأبل.

يتناقل مستخدمو آيفون أنباء تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يحمل اسم "بيتش" يتميز بأنه حل وسط بين فيسبوك وتويتر، لكن يتحتم عليه إثبات ذاته في وقت يعج بالكثير من تطبيقات التواصل.

أطلق تطبيق تلغرام تحديثات جديدة شملت عملية تحميل وإرسال صور "gif" المتحركة التي أصبحت أسرع بعشرة أضعاف، وكذلك "البوتات أثناء الكتابة" التي تضيف مزايا جديدة غير مسبوقة للتطبيق.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة