مايكروسوفت تنافس غوغل بنظارة واقع افتراضي

A model wears the Microsoft HoloLens as he scrolls through a virtual Windows menu in this publicity photo released to Reuters January 21, 2015. Microsoft Corp on Wednesday unveiled the holographic lens device that allows users to see three-dimensional renderings of computer-generated images. The device has no wires and looks like a visor. It ups the stakes in the emerging market for virtual reality, being targeted by Facebook Inc's Oculus. REUTERS/Microsoft Corp./Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO SALES. NO ARCHIVES
مايكروسوفت كشفت من قبل عن نظارات الواقع المعزز التي تدمج بين الواقع والصور الوهمية (الأوروبية)

كشفت دعوة أطلقتها شركة مايكروسوفت لفعالية "هاكاثون" لمطوري البرمجيات المقرر إقامتها يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في روسيا، أن لديها نظارة واقع افتراضي بسيطة تشبه النظارة الخاصة بشركة غوغل "كارد بورد".

وأظهرت الدعوة للحدث المقبل نظارة واقع افتراضي تحمل اسم "مايكروسوفت في آر كيت" ستستخدم لتجربة تطبيقات الواقع الافتراضي والتي ستطوّر خصيصا للعمل على نظام ويندوز.

وليست هذه النظارة التجربة الأولى لشركة البرمجيات الأميركية في مجال الواقع الافتراضي، فقد كشفت في يناير/كانون الثاني الماضي عن نظارة "هولولنز" القائمة على تقنية "الواقع المعزز" والتي تدمج الصور الوهمية الثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي المحيط بالمستخدم مع إمكانية التفاعل مع تلك الصور.

أما تقنية "الواقع الافتراضي" فهي تتيح للمستخدمين من خلال ارتداء نظارة خاصة العيش في عالم وهمي ثلاثي الأبعاد دون أن يكون على علم بالمحيط الحقيقي حوله، وقد جذبت هذه التقنية العديد من الشركات التقنية الكبرى إليها.

فوفقا لمنظمي "معرض الترفيه الإلكتروني" (إي3) السنوي الذي جرى في يونيو/حزيران الماضي -وهو أحد أبرز مؤتمرات ألعاب الفيديو في العالم- فقد عرضت 27 شركة منتجات في مجال الواقع الافتراضي، مقارنة بست شركات خلال معرض عام 2014.

يذكر أن شركة فيسبوك فاجأت العالم في مارس/آذار العام الماضي بدفع ملياريْ دولار للاستحواذ على شركة صناعة نظارات الواقع الافتراضي "أوكولوس في آر".

كما كشفت مواطنتها غوغل عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة "كارد بورد" لاستخدامها مع الهواتف الذكية، وحصلت منافستها آبل على براءات اختراع في هذا المجال. وتملك سوني اليابانية أيضا نظارتها الخاصة وهي "بروجيكت مورفيويس".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة