مستقبل غامض لتويتر مع غياب رئيس تنفيذي متفرغ

(FILE) A file picture dated 07 November 2013 of Twitter CEO Richard Dick Costolo (L), Chariman and co-founder Jack Dorsey (3-L), CFO Mike Gupta (4-L) and co-founders Evan Willaims (2-R) and Christopher Isaac 'Biz' Stone (R) applaudingas trading starts at the New York Stock Exchange in New York, New York, USA. Online social network Twitter on 11 June 2015 announced that its CEO Dick COstolo was stepping down from his post and is succeeded by co-founder Jack Dorsey with effect on 01 July 2015. EPA/ANDREW GOMBERT *** Local Caption *** 51132147
كوستولو في أقصى اليسار وبجانبه دورسي أثناء احتفالهما عام 2013 بطرح أسهم تويتر في بورصة نيويورك (الأوروبية)

تزايد الجدل بشأن الرئيس التنفيذي المتوقع لموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث نصح المحلل المختص بمتابعة شركات الإنترنت روبرت بيك بإيجاد رئيس تنفيذي مُتفرغ على وجه السرعة، وإلا فإن الموقع العالمي سيواجه مشكلة كبيرة تهدد استمراره على النحو المعتاد.

وتعود الأزمة إلى إعلان الرئيس التنفيذي لتويتر ديك كوستولو قبل شهرين نيته ترك منصبه، ليحل محله أحد مؤسسي الموقع جاك دورسي منتصف يوليو/تموز إلى حين تعيين بديل عنه، لكن الأخير أعلن بدوره أنه لا ينوي التخلي عن إدارة شركته الخاصة "سكوير" المتخصصة بالدفع عبر الهاتف الجوال، مما أشعل مخاوف المستثمرين بشأن تشتت دورسي بين الشركتين، حتى اقترح بعضهم بيع تويتر لأي من الشركات التي تحسن استغلالها.

وقال دورسي آنذاك لوكالة رويترز إنه لا يفكر "على الإطلاق" بالبقاء رئيسا تنفيذيا لشركة تويتر بصورة دائمة، مضيفا أن البحث عن رئيس تنفيذي قد بدأ للتو، لكنه مع ذلك لم يستبعد استلام الوظيفة.

وأثارت عودة دورسي المؤقتة لموقع الإدارة رفض بعض المساهمين بالشبكة، وأبرزهم الأمير الوليد بن طلال، حيث قال إن تويتر بحاجة إلى قائد جديد يتحلى بخبرة تسويقية مكثفة، ويعطي الأولوية لكسب المزيد من المستخدمين الجدد لمنصة التغريد.

ولم تفلح مساعي تويتر لتعيين رئيس تنفيذي جديد متفرغ حتى الآن، بينما عانت تويتر من انخفاض في قيمة أسهمها بنسبة 18% خلال يونيو/حزيران، وساعد على ذلك تصريح للشبكة بأن نمو عدد المستخدمين يحتاج إلى وقت، فضلا عن رحيل بعض موظفي الشبكة البارزين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + وكالات