سامسونغ تكشف عن الأجهزة الداعمة لمارشميلو

نوت 5 وسلسلة هواتف غلاكسي إس6 على رأس قائمة الأجهزة التي ستحصل على أندرويد مارشميلو (غيتي)
نوت 5 وسلسلة هواتف غلاكسي إس6 على رأس قائمة الأجهزة التي ستحصل على أندرويد مارشميلو (غيتي)

كشفت شركة سامسونغ عن أجهزتها الذكية التي ستحصل على نظام التشغيل أندرويد الجديد الذي ينتظر أن تطرحه غوغل خلال الأشهر القليلة المقبلة ويحمل الإصدار السادس والاسم الرمزي "مارشميلو".

وتضم القائمة التي كشفت عنها للموقع الإلكتروني "سلاش غير" أسماء عشرة أجهزة معظمها أطلقتها خلال فترة العام والنصف الماضية، وهي:

غلاكسي إس6، وغلاكسي إس6 ديوس، وغلاكسي إس6 إدج، وغلاكسي إس6 بلس، وغلاكسي نوت 5، وغلاكسي نوت 4، وغلاكسي نوت 4 ديوس، وغلاكسي نوت إدج، وغلاكسي ألفا، والحاسوب اللوحي غلاكسي تاب أي.

ومن الملاحظ أن القائمة المبدئية لا تتضمن هاتف سامسونغ الرئيسي للعام الماضي غلاكسي إس5، لكن الموقع ذكر أن هذه القائمة تشمل فقط الأجهزة التي من المؤكد أن تحصل على التحديث، وأن من الممكن أن تضيف الشركة المزيد من الأجهزة بعد فترة.

ومن المتوقع أن يحصل غلاكسي إس5 على التحديث لعدم وجود عوائق في العتاد الداخلي للهاتف تمنعه من العمل بالنظام الأحدث من أندرويد، خاصة أن هواتف سامسونغ الرئيسية عادة ما تحصل على تحديثين رئيسيين على الأقل، لذا يعتقد أن هذه القائمة غير نهائية.

وكانت غوغل ذكرت أن أندرويد 6 سيصبح متوفرا لأجهزة أندرويد الذكية في خريف العام الحالي، وعادة ما يكون هاتف نيكسوس الجديد هو أول من يحصل على النسخة الجديدة من أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت سامسونغ مساء الخميس عن إطلاق هاتفيها غلاكسي إس6 إيدج بلس وغلاكسي نوت5، حيث تهدف الشركة الكورية لمنافسة هواتف آبل المزمع الإعلان عنها في سبتمبر/أيلول المقبل.

تتعاون سامسونغ مع 13 شركة أخرى لتطوير نموذج أولي من شاشة جوال بدقة 11 كي بحلول عام 2018، وهي دقة تفوق بأضعاف عديدة دقة الوضوح الكامل (فل أتش دي) الدارجة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة