فيسبوك تستعد لإطلاق تطبيق خاص بالأخبار

فيسبوك
تستعد فيسبوك لإطلاق تطبيق مستقل للأخبار سيكون جزءا من مبادرة الموقع للأعمال، والتي أعلنت عنها الشركة نهاية العام الماضي، ويبدو أن هذا التطبيق مشابه لتطبيق تويتر في طبيعة عمله.

وتم تأكيد المعلومات عبر موقع "بيزنس إنسايدر" الذي عرض صورة للمنتج الجديد، وقد صرح مصدر من داخل الشركة للموقع بأن الشبكة الاجتماعية تجري حاليا تجاربها النهائية على التطبيق، كما أنها اختارت عددا محددا من الشركات لتجربة التطبيق الجديد.

ولم تقم إدارة فيسبوك بالتعليق بشأن هذه المعلومات حتى الآن، في حين أن التفاصيل الكاملة لهذا المنتج لا تزال غامضة، لكن ما تم نشره يشير إلى أن التطبيق وصل إلى مرحلة الاختبار "ألفا".

ويقوم المستخدم بتحميل التطبيق الجديد من فيسبوك، وبعد ذلك يقوم باختيار وكالات الأنباء التي يريد متابعتها والحصول على أخبار عاجلة وتنبيهات منها، وقد قام فيسبوك باختيار عدد محدد حالياً من الشركات التي يمكن الاشتراك معها.

تنبيهات
وعند ورود أي أخبار عاجلة سيتلقى المستخدم تنبيهاً بشأن الأخبار الجديدة، وستكون التنبيهات محدودة بعدد مئة حرف كحد أقصى، بالإضافة إلى رابط للخبر المنشور. وبمجرد النقر على ذلك الرابط سينتقل المستخدم فوراً إلى الموقع الذي نشر الخبر لقراءته.

وكانت فيسبوك قد أطلقت سابقاً ميزة جديدة تتيح للشركات التواصل على نحو خاص مع العملاء عبر الرسائل كجزء من مساعي شركة التواصل الاجتماعي لجعل تطبيق التراسل الفوري الخاص بها (مسنجر) منصة قائمة بذاتها.

كما قامت فيسبوك مؤخراً بطرح أربع ميزات جديدة لصفحات فيسبوك، ويأتي ذلك ضمن سعيها لتحسين أداء صفحات الأعمال وزيادة سهولتها على المستخدم، والتي ستسهل عملية التواصل ومنح المستخدمين طرقا أخرى عديدة للتواصل المباشر مع العلامات التجارية أو الشركات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

NEW YORK, NY - JUNE 11: Actor/director Tim Robbins discusses his new series 'The Brink' at the AOL BUILD Speaker Series at AOL Studios In New York on June 11, 2015 in New York City.

كشفت شبكة تلفزيون “إتش بي أو” الأميركية أنها ستعرض الحلقة الأولى من مسلسلين كوميديين جديدين على موقع فيسبوك، مما يسلط الضوء على تزايد شعبية الشبكة الاجتماعية منصة لعرض تسجيلات الفيديو.

Published On 25/6/2015
A 3D plastic representation of the Facebook logo is seen in this illustration in Zenica, Bosnia and Herzegovina, May 13, 2015. Facebook announced deals with nine publishers -- including NBC News, the New York Times and BuzzFeed -- to deliver select articles "instantly" on mobile apps. A next logical step for the social giant would be to extend the program to Internet-video providers. Under the Instant Articles program, Facebook caches content on its servers so that it loads up to 10 times faster than regular article posts, which take an average of eight seconds to access. The other launch partners in the program are National Geographic, The Atlantic, the U.K.'s Guardian, BBC News, Spiegel and Bild. REUTERS/Dado Ruvic

كشفت فيسبوك عن تطبيق جديد يحمل اسم “مونتس” هدفه مساعدة المستخدمين على تنظيم الصور المخزنة على أجهزتهم الذكية، وقالت إنه سيطرح في الفترة القليلة المقبلة وبصورة مستقلة عن بقية تطبيقاتها.

Published On 16/6/2015
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة