رسالة تؤدي إلى انهيار سكايب بشكل متكرر

الثغرة تؤثر على نسخة التطبيق لأجهزة ويندوز وأندرويد وآي أو أس وتؤدي إلى انهياره بشكل متكرر (غيتي)
الثغرة تؤثر على نسخة التطبيق لأجهزة ويندوز وأندرويد وآي أو أس وتؤدي إلى انهياره بشكل متكرر (غيتي)

لم يمض أسبوع على اكتشاف رسالة تضم تركيبة معينة من الحروف والرموز يمكنها أن تؤدي إلى إغلاق هاتف آيفون، حتى ظهرت مشكلة أخرى شبيهة تصيب تطبيق المراسلات والمحادثات "سكايب" المملوك لشركة مايكروسوفت الأميركية.

حيث ذكرت تقارير أن التطبيق ينهار بعد تلقيه رسالة تضم الحروف "://:http"، سواء أكان ذلك في نسخة التطبيق لهواتف ويندوز أو أندرويد أو آي أو أس، في حين أن النسخة اللمسية من التطبيق لنظام ويندوز 8.1 ونسخته لحواسيب ماك لم يظهر أنها تتأثر بهذه الرسالة الغريبة.

ويشير موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية، إلى أنه أجرى اختبارا للمشكلة أظهر أن الرسالة تسببت بانهيار التطبيق على هاتف "آي أو أس"، في حين لم تتأثر نسخة أندرويد.

وظهرت المشكلة على منتديات سكايب الرسمية، حيث أكد متحدث باسم سكايب وجود هذه الثغرة، وأنهم يعملون على إيجاد حل لها.

وتعتبر المشكلة مزعجة بشكل خاص لأن المستخدمين لا يستطيعون التخلص منها بحذف تاريخ الدردشة، حيث يقوم سكايب بكل بساطة بإعادة تحميل البينات من السحاب، وعندما يعيد البرنامج التشغيل، يواجه ذات الحروف المسببة للمشكلة وينهار مرة أخرى.

ويمكن لمستخدمي ويندوز التحايل على هذه المشكلة مؤقتا بحل تم طرحه في منتديات مجتمع سكايب يتمثل بأن يطلب المستخدم من الشخص الذي أرسل الرسالة أن يحذفها، ثم تثبيت نسخة أقدم من سكايب، وذلك إلى أن تصدر مايكروسوفت تحديثا سريعا لحل هذه المشكلة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أطلق الشريك المؤسس لخدمة سكايب مع فريق من المطورين تطبيق تراسل جديدا يدعى "واير" قالوا إنه يمثل الجيل الجديد من تطبيقات التراسل الفوري.

أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة رسميا إطلاق "سكايب تي إكس" للمصنعين، وهي نسخة خاصة من خدمة الدردشة "سكايب" موجهة للإذاعات التلفزيونية كانت قد كشفت عنها في شهر أبريل/نيسان الماضي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة