أسوس تكشف عن جهاز إسقاط ضوئي للأجهزة الذكية

A visitor walks past a ASUS logo during the 2012 Computex in Taipei on June 7, 2012. Computex is Asia's leading IT trade fair.
أسوس كشفت عن العديد من منتجاتها الجديدة في معرض كمبيوتيكس 2015 المنعقد في تايبيه (غيتي)

كشفت شركة أسوس التايوانية عن جهاز إسقاط ضوئي جديد (بروجيكتور) مخصص للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، تحت اسم "إي1زد"، وذلك على هامش مشاركتها بمعرض كمبيوتيكس 2015 الذي انطلق الاثنين بمدينة تايبيه عاصمة تايوان.

وقالت أسوس -في بيان على موقعها الرسمي- إن الجهاز يعد الأول من نوعه القادر على عرض المحتوى من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عبر كابل توصيل من نوع "ميكرو يو إس بي".

وأوضحت كذلك أن جهاز الإسقاط الضوئي الجديد مزود بمصدر إضاءة من نوع "إل إي دي" خالي من الزئبق، ومدمج به تقنيات تضمن دقة عرض عالية وصورا واضحة ذات سطوع عال وتدرج لوني يصل إلى نسبة 100%.

وأكدت أن الجهاز مناسب للتنقل، حيث لا يزيد حجمه عن حجم راحة اليد، وببطارية ذات فترة صمود طويلة تصل سعتها إلى ستة آلاف ميلي أمبير/ساعة، كما يمكن استخدام البطارية كشاحن خارجي متنقل للأجهزة الذكية.

ولم تحدد أسوس موعد طرح أو سعر جهاز الإسقاط الضوئي الجديد، إلا أن المتوقع توفر الجهاز في عدد من الأسواق العالمية بسعر يقارب مئتي دولار أميركي، حسب تصريحات أحد مسؤولي الشركة خلال المعرض التقني.

يذكر أن أسوس استغلت مشاركتها بالمعرض التقني للكشف عن عدة أجهزة جديدة، أبرزها هاتف "زن فون سيلفي"، والجيل الثاني من ساعتها الذكية "زن ووتش2″، وحاسوب "زن أي آي أو" المكتبي الذي يندرج تحت فئة الكل في واحد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

جهاز إسقاط ضوئي بحجم الجيب من شركة أسوس --- الصورة سكرين شوت من موقع أسوس مع بعض التعديل

كشفت أسوس عن جهاز إسقاط ضوئي جديد صغير الحجم يمكن وضعه في الجيب، ويتصل بالهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي من خلال منفذ “أم أتش أل” الذي يتيح له شحن الهاتف.

Published On 6/3/2014
Visitor looks at Asustek's new product ASUS Padfone Infinity, a device which combines a 10.1-inch tablet and 5-inch smartphone, at the TWTC Nangang exhibition hall in Taipei June 4, 2013. Computex, the world's second largest computer show, runs from June 4 to 8.

كشفت أسوس أمس عن نسخة جديدة من جهازها الهجين بادفون إنفينيتي الذي يجمع بين هاتف ذكي بشاشة قياسها خمس بوصات وقاعدة ارتكاز تتحول إلى حاسوب لوحي بشاشة قياسها 10.1 بوصات. ويتميز الجهاز بوجود معالج أقوى، وبإضافة توسعة لبطاقات مايكرو أس.دي.

Published On 18/9/2013
أسوس تكشف عن Qube للتحكم بشاشات التلفاز مصدر الصورة (Asus)

كشفت شركة أسوس التايوانية النقاب عمّا قالت إنه أول حاسب مكتبي يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وهي التقنية التي بدأت تنتشر بشكل واسع في الهواتف الذكية وبعض الملحقات مثل السماعات ومكبرات الصوت وغير ذلك.

Published On 14/9/2013
أسوس تكشف النقاب عن شاشة حاسوب جديدة بدقة 4كي

كشفت أسوس عن شاشة جديدة من فئة شاشات “4كي” فائقة الوضوح بدقة 3840×2160 بكسلا وبقياس 31.5 بوصة وذلك قبل أيام من انطلاق معرض كمبيوتكس الدولي الذي يقام في العاصمة التايوانية تايبيه، وتتميز الشاشة كذلك بنحافتها الفائقة التي لا تزيد عن 35 ميليمترا.

Published On 2/6/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة