تويتر تستحوذ على شركة لتطوير تقنيات الذكاء الصناعي

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 07: In this photo illustration, The Twitter logo is displayed on a mobile device as the company announced it's initial public offering and debut on the New York Stock Exchange on November 7, 2013 in London, England. Twitter went public on the NYSE opening at USD 26 per share, valuing the company's worth at an estimated USD 18 billion.
سيساعد هذا الاستحواذ تويتر بالولوج إلى آخر تقنيات الذكاء الصناعي التي توصلت لها شركة وتلاب (غيتي)

أعلنت شركة تويتر الأميركية عن استحواذها على شركة "وتلاب" الناشئة المتخصصة في مجال تطوير تقنيات الذكاء الصناعي في صفقة لم تكشف عن قيمتها.

وأوضحت الشركة عبر تغريدة على حسابها الرسمي بشبكتها الاجتماعية أنها استحوذت على الشركة الناشئة بغرض تعزيز خدماتها المعتمدة على الذكاء الصناعي.

من جانبها علقت وتلاب على الصفقة، عبر موقعها الرسمي، قائلة إنها ستستخدم تقنياتها من أجل تسريع جهود تويتر الداخلية فيما يخص تحسين تعلم الآلات.

وأضافت أنها خلال عام من إنشائها نجحت في صناعة تقنيات تساعد الآلات على التعلم التلقائي بسرعة وبجودة كبيرة، وأن تلك التقنيات مخصصة بشكل كبير للشركات.

وأوضحت الشركة أنها قررت وقف خدماتها العامة نتيجة الانضمام إلى تويتر، على أن تُفعِّل هذا القرار بداية من الخامس عشر من يوليو/تموز المقبل، حيث سينتقل عدد من موظفيها للعمل تحت مظلة شركة تويتر.

وينتظر أن يساعد هذا الاستحواذ تويتر على الولوج إلى آخر تقنيات الذكاء الصناعي التي توصلت لها الشركة الناشئة في وقت تقدمت فيه فيسبوك وغوغل كثيرا في هذا المجال وتستخدمانه منذ مدة في خدماتهما المتنوعة.

ويشار إلى أن فريق وتلاب -الذي سينتقل إلى تويتر- يضم مهندسين متخصصين في علوم الحاسوب من جامعة هارفارد الأميركية، وآخرين متخصصين في مجال تعلم الآلات من جامعتي تورنتو وشيربروك الكنديتين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية