"مسلم فيس".. موقع لتواصل المسلمين ينطلق في رمضان

"مسلم فيس" ينطلق بعد نحو ثلاثة أعوام من التصميم والتطوير (الجزيرة)
"مسلم فيس" ينطلق بعد نحو ثلاثة أعوام من التصميم والتطوير (الجزيرة)

أعلن رائدا أعمال مسلمان عن بدء تشغيل منصة التواصل الاجتماعي "مسلم فيس" في أول أيام شهر رمضان المبارك، لتكون أول موقع إلكتروني للتواصل بين المسلمين.

ويسعى رائدا الأعمال شعب فدائي وروح الأمين شعيب إلى أن تكون الشبكة بيئة اجتماعية مناسبة للمسلمين، وأن تبعد مستخدمي التواصل الاجتماعي عن المحتويات المتعارضة مع القيم الإسلامية، كالمواد الإباحية وتلك المحرضة على العنف أو الانتحار.

وتنطلق المنصة بعد نحو ثلاثة أعوام من التصميم والتطوير، وبعد عدة أشهر من التشغيل التجريبي لنحو ألف من المهندسين والمهتمين بالتواصل الاجتماعي.

وستكون المنصة بعشر لغات هي الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو ولغة "الباهاسا" الماليزية والتركية والإندونيسية، إلى جانب عدة لغات أخرى يتم العمل عليها حاليا.

يشار إلى أنه تم تسجيل شبكة التواصل الاجتماعي "مسلم فيس" باسم شركة "مسلم فيس ليميتد" في المملكة المتحدة، ولها عدة مكاتب تحت التأسيس في مناطق مختلفة من العالم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اخترع مهندس يوناني شريحة هاتف محمول لخدمة المسلمين عبر تذكيرهم بمواقيت الصلاة وتحديد القبلة وخدمات أخرى، ورغم أن الفكرة ليست جديدة حيث تنتشر هذه التطبيقات في الهواتف الذكية فإن الجديد في هذه الشريحة أنها تتيح هذه التطبيقات في الهواتف التقليدية.

طور مهندس يوناني شريحة اتصالات “إسلامية” للهواتف المحمولة، تساعد في تحديد اتجاه القبلة ومواعيد الصلاة، كما أنها تكتم صوت الهاتف في موعد إقامة الصلاة. والشريحة لا تحتاج إلى هاتف ذكي حيث تتوافق مع كافة الهواتف المحمولة.

أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة تتيح لمستخدمي موقعها المسلمين إضافة تاريخ الميلاد وفقا للتقويم الهجري، وقالت الشركة إنها طرحت هذه الميزة لمستخدمي الموقع داخل السعودية حاليا على أن تتوسع في طرحها في دول عربية وإسلامية أخرى وفقا لاستجابة المستخدمين في السعودية لها.

احتفت عدد من شركات التقنية بحلول شهر رمضان المبارك فأطلقت خدمات وتطبيقات خاصة بهذا الشهر تستهدف بها المسلمين، فمن جهتها خصصت غوغل صفحة لهذا الشهر تشمل العديد من الخدمات، كما أطلقت شركتا مايكروسوفت ونوكيا “تطبيقات إسلامية” لهواتف ويندوز فون8.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة