ساعات غوغل الذكية تصلك بهاتفك الضائع

أندرويد وير يحصل على ميزة لإيجاد الهواتف الضائعة من الساعات الذكية
ساعات "أندرويد وير" ستتضمن خاصية الوصول للهاتف المفقود بصورة تلقائية دون الحاجة لتفعيلها (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة غوغل أنها ستضيف ميزة جديدة إلى ساعتها التي تعمل بنظام "أندرويد وير" تساعد المستخدمين في إيجاد هواتفهم الذكية الضائعة.

وأوضحت الشركة أن الخدمة الجديدة لا تقتصر فقط على تحديد أماكن الأجهزة الضائعة، بل مسح البيانات منها أو غلقها عن بعد أيضا.

ولتشغيل هذه الخدمة فليس على المستخدم إلا الضغط على ميزة "فايند ماي فون"، والتي ستكون ضمن القائمة الرئيسية الخاصة بنظام التشغيل.

وبالإمكان كذلك -بحسب الشركة- تفعيل هذه الخدمة عبر الأوامر الصوتية، لتعطي الساعة أمرا للهاتف المفقود الذي يقوم بدوره بإطلاق رنين، مما يساعد المستخدم في إيجاده.

وأكدت الشركة أن الميزة الجديدة لا تحتاج إلى أي تدخل من المستخدم لتفعيلها على ساعته الذكية، وأنها ستتوافر في الساعات العاملة بنظام "أندرويد وير" كتحديث يطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يذكر أنه للوصول إلى هاتف مفقود يلزم استخدام نفس حساب غوغل المتصل به الهاتف على خاصية أندرويد دفايس مانيجر، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد 2.3 والإصدارات الأحدث.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية