كيف تحمي هاتفك من برد الشتاء؟

A pedestrian carries an umbrella while checking mobile phone in the rain on Market Street in San Francisco, California, U.S., on Thursday, Dec. 11, 2014. San Francisco is reeling under a Pacific storm that flooded transit stations, grounded flights and left more than 90,000 people without power.
بعض الشركات تصنع هواتف ذكية للظروف القاسية تتحمل الأمطار وبرودة الشتاء والصدمات (غيتي)

لا تنجو الإلكترونيات بصورة عامة من برودة الجو والتجمد، لأن انخفاض درجات الحرارة يؤثر بشكل سلبي على عمل الأجهزة الإلكترونية الحساسة، وخاصة الهواتف الذكية. ولحماية هذه الهواتف التي قد تضم أحيانا بيانات غاية في الأهمية، يورد موقع "فيلوغنوسي" الألماني الإلكتروني بعض النصائح البسيطة.

– حافظ على دفء هاتفك: البرودة الشديدة تؤثر على بطارية الهاتف ويمكن أن تصيبها بأعطال بالغة أو تقلل من كفاءتها، لذلك ينصح بتغطية الهاتف أو وضعه في مكان دافئ.

– تجنب وضع الهاتف في أماكن تختلف فيها درجات الحرارة بصورة كبيرة، لأن الرطوبة قد تتجمع على شكل ماء داخل الجهاز عند الانتقال من مكان بارد نسبيا إلى مكان آخر دافئ.

– اشحن بطاريتك في المنزل: بطارية الهاتف الذكي تفقد طاقتها وكفاءتها عند التعرض للبرد، لذلك ينصح بشحن البطارية فقط داخل المنازل وعند درجات حرارة معتدلة نسبية لتزويد البطارية بالطاقة المثالية.

– تجنب الرطوبة والماء: حاول أن تضع هاتفك دائما في الجيوب الداخلية لملابسك.

– إذا فقدت البطارية طاقتها بسبب البرد، فينصح بتدفئة البطارية أولا قبل إعادة شحنها.

– كما ينصح أيضاً بإطفاء الجهاز عند عدم الحاجة إليه، بدلا من تركه في وضعية الاستعداد "ستاند باي".

– كما يمكن شراء غطاء بلاستيكي للهاتف، قد يفيد في بعض الأحيان لتجنب الأضرار والمياه.

وينصح الموقع الإلكتروني من يستعملون هاتفهم الذكي بصورة مستمرة خلال العمل أو خارج المكتب أو حتى في المنزل في أجواء شديدة البرودة أو غزيرة الأمطار، باقتناء هاتف خاص "آوت دور" يمكنه العمل في مختلف الظروف الجوية الصعبة.

المصدر : دويتشه فيله