غوغل تخفض أسعار التطبيقات في 17 دولة

السعودية هي الدولة العربية الوحيدة في قائمة غوغل التي شملها خفض الحد الأدنى لأسعار التطبيقات (غيتي)
السعودية هي الدولة العربية الوحيدة في قائمة غوغل التي شملها خفض الحد الأدنى لأسعار التطبيقات (غيتي)
يبلغ الحد الأدنى لأسعار التطبيقات على متجر غوغل بلاي 99 سنتا، لكن هذا المبلغ قد يجده كثير من المستخدمين في بعض الدول مرتفعا جدا، الأمر الذي دفع الشركة لإعادة النظر فيه وخفضه.

فقد قررت الشركة خفض الحد الأدنى لأسعار التطبيقات في متجر غوغل بلاي في 17 دولة، بعد تجربة ناجحة في الهند في وقت سابق هذا العام.

وتختلف الأسعار حسب الدولة، فالبنسبة للهند مثلا أصبح الحد الأدنى لسعر أي تطبيق عشر روبيات (نحو 15 سنتا) فقط، في حين سيتمكن المستخدمون في تركيا وأوكرانيا من شراء أرخص تطبيق في متجر غوغل بـ21 سنتا في كل منهما.

وقد حصلت بولندا على أقل تقليص في الأسعار، لكن مع ذلك فإن أرخص سعر لتطبيق أصبح أقل من نصف دولار وهو 45 سنتا.

وشملت القائمة دولة عربية وحيدة هي السعودية، حيث انخفض الحد الأدنى لسعر التطبيقات في متجر غوغل فيها إلى 0.99 ريال (26 سنتا)، بعدما كان في السابق أربعة ريالات (نحو 1.06 دولار).

أما الدول التي شملها خفض الأسعار فهي: البرازيل، تشيلي، كولومبيا، المجر, إندونيسيا, ماليزيا, المكسيك, بيرو, الفلبين, بولندا, روسيا, السعودية, جنوب أفريقيا, تايلند, تركيا, أوكرانيا, وفيتنام.

فإذا كنت مطورا وترغب في خفض سعر التطبيق، فيمكنك تعديل السعر تحت بند "التسعير والتوزيع" أو "المنتجات ضمن التطبيق" في منصة المطورين الخاصة بمتجر غوغل. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف باحثون عن برمجية خبيثة تصيب آلاف تطبيقات أندرويد خارج متجر غوغل بلاي، مؤكدين أن هذه البرمجية من القوة بحيث قد يضطر المستخدم إلى استبدال الجهاز للتخلص منها.

9/11/2015

نقل موقع إنفورميشن عن مصادر وصفها بالمطلعة أن غوغل تخطط للعودة إلى الصين في الخريف الحالي، وأنها تأمل موافقة الحكومة الصينية على إطلاق نسخة من متجر “بلاي ستور” خاصة بالصين.

8/9/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة