سامسونغ الأكثر نيلا لبراءات الاختراعات القابلة للارتداء

A visitor walks past a logo of Samsung Electronics at the company's headquarters in Seoul on April 29, 2014. Samsung Electronics reported on April 29 its net profit had risen 5.9 percent year-on-year in the first quarter to 7.57 trillion won (USD 7.3 billion) but operating profit declined for a second straight quarter on slowing smartphone revenue. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
تقدمت سامسونغ بطلبات للحصول على ستمئة براءة اختراع خلال الفترة بين 2003 و2014 (غيتي)

تصدّرت سامسونغ قائمة أكثر الشركات الحاصلة على براءات اختراع بمجال الأجهزة التقنية القابلة للارتداء، وفق ما ذكر تقرير معهد التقنيات الإلكترونية الكوري.

وذكر المعهد الذي يعرف اختصارا بـ"كيتي" في تقريره أنه بالفترة ما بين 2003 و2014 تقدمت الشركات بطلبات للحصول على أكثر من 64 ألف براءة اختراع متعلقة بالأجهزة التقنية القابلة للارتداء.

وأضاف أن سامسونغ الكورية الجنوبية تقدّمت بأكثر من ستمئة براءة اختراع خلال نفس الفترة لتحتل المركز الأول، متبوعة بشركتي فيليبس الهولندية وباناسونيك اليابانية اللتين سجلتا أكثر من أربعمئة براءة اختراع لكل منهما.

وتضمنت القائمة شركات مثل "إل جي" الكورية الجنوبية التي حصلت على المركز الخامس، ومايكروسوفت الأميركية التي حصلت على المركز الـ 19، متبوعة بمواطنتها شركة كوالكوم بالمركز العشرين.

واحتلت اليابان المرتبة الأولى بنفس القائمة على صعيد الدول الأكثر تقدّما بطلبات للحصول على براءات اختراع، والتي تجاوز عددها 17813 طلبا، متبوعة بالولايات المُتحدة الأميركية بـ 14519، ثم الصين بـ 14400 براءة اختراع.

وقال المعهد في تقريره إن براءات الاختراع في مجال التقنية القابلة للارتداء بدأت بالتزايد منذ عام 2012، حيث تُعتبر اليابان من أكثر الدول بفضل الشركات الكثيرة التي تعمل في هذا المجال.

وأضاف أن المنافسة على صعيد الدول تنحصر بين اليابان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية.

وتُعتبر نظارات غوغل والساعات الذكية مثل سامسونغ غير أو آبل ووتش من أبرز الأمثلة المتوفرة بالأسواق عن الأجهزة التقنية القابلة للارتداء.

يُذكر أن شركة أبحاث السوق "آي دي سي" توقعت أن يتجاوز إجمالي شحنات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء لعام 2015 حاجز 72 مليون وحدة، بزيادة سنوية قدرها 173.3% مقارنة بـ 26.4 مليون وحدة تم شحنها العام الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية