استغل طاقة جسمك لتوفير كهرباء المنزل

كيف تستغل طاقة جسمك في توفير الكهرباء مجانا لمنزلك!
وفق المبتكر فإن تدوير عجلة الدراجة لمدة ساعة واحدة يكفي لإنارة المنزل لمدة 24 ساعة (دويتشه)

تمكن عالم هندي من ابتكار حل لمشكلة الطاقة الكهربائية في المناطق التي لا تصلها الكهرباء أو تصلها بشكل متقطع، وذلك باستغلال طاقة الحركة الميكانيكية للجسم.

ومن المعروف أن كل ما هو جزء من الحياة العصرية مرتبط بالطاقة الكهربائية، بيد أن نحو نصف سكان العالم لا يملكون هذه الطاقة أو يملكونها بمعدل ثلاث ساعات يوميا فقط.

وقد وجد العالم بمجال الهندسة الهندي الأصل، مانوغ بهارغافا، حلا لهذه المشكلة من خلال تصميم دراجة ثابتة داخل المنزل، ووفق حساباته فإن تدوير عجلتها لمدة ساعة كاملة يمكن أن يزود المنزل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة.

ويطلق بهارغافا على ابتكاره اسم "الكهرباء الحرة" وهو يتعلق بطاقة الإنسان الميكانيكية التي يجب أن تستخدم في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، وهي تقنية لا تبعث بغازات ملوثة إلى الجو.

ونقل موقع "سيبروار تزون" عن المبتكر الهندي قوله إن مثل هذه الطاقة يمكن توفيرها للقرى البعيدة عن المدينة بالهند مثلا، حيث تفتقر أغلب القرى للطاقة الكهربائية، وحتى المدن الكبيرة.

ويضيف أن إعصار كاترينا الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة عام 2005 تسبب في قطع التيار الكهربائي عن المدن، وأن وجود مثل هذه التقنية يمكن أن يدفع كل منزل للتزود بالطاقة من خلال ساعة واحدة من ركوب الدراجة.

والأمر لا يخلو من المتعة أيضا، فبدلا من دفع أجور زيارة مراكز التدريب الرياضية يمكن للمرء ممارسة الرياضة كل يوم لمدة ساعة وحرق الدهون مقابل التزود بالكهرباء مجاناً. 

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

Electrical power pylons of high-tension electricity power lines are seen near the cooling towers of the Electricite de France (EDF) nuclear power station in Dampierre-en-Burly, in this March 8, 2015 file picture. The owners of Europe's electricity grids say they need an injection of cash and a fresh look at regulation if they are to build new, high-tech networks that can channel green energy sources into homes across the region. So-called smart grids that can handle the intermittent flow of solar and wind energy are vital, say energy firms, if the EU is to meet its renewable energy and carbon emissions targets. Picture taken March 8, 2015. REUTERS/Christian Hartmann/Files (FRANCE - Tags: ENERGY BUSINESS)

قال تقرير لائتلاف من مشغلي شبكات الكهرباء الأوروبية إنه يجب استثمار ما يصل إلى أربعمئة مليار يورو لتطوير شبكة كهرباء خالية من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2050.

Published On 4/11/2015
An undated handout photo provided 6 March 2015 by the University of the West of England, in Bristol, of a protoype urinal that has been developed between researchers at UWE and Oxfam. Student and staff are asked to use the urinal to donate pee to fuel microbial fuel cell stacks that generate electricity to power indoor later. It is hoped the pee power technology will light cubicles in refugee camps, which are often dark and dangerous places. EPA/UWE

ستضاء قريبا زوايا مظلمة في مخيمات اللاجئين بفضل مرحاض يولد الكهرباء من البول ابتكره طلبة بريطانيون في إطار مشروع بين وكالة أوكسفام للإغاثة وجامعة وست أوف إنغلاند بمدينة بريستول.

Published On 22/4/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة