خرائط غوغل تدعم الملاحة بدون إنترنت

غوغل قالت إن الميزة الجديدة تستهدف المستخدمين في الدول التي لا يتوفر فيها اتصال موثوق بالإنترنت (الجزيرة)
غوغل قالت إن الميزة الجديدة تستهدف المستخدمين في الدول التي لا يتوفر فيها اتصال موثوق بالإنترنت (الجزيرة)

أعلنت غوغل عن توفير خدمة الملاحة في تطبيق خرائطها لأجهزة أندرويد دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مستهدفة بذلك دول العالم التي لا يتوفر فيها إلى الآن اتصال موثوق بالإنترنت.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية أمس الثلاثاء إن 60% من العالم اليوم ما يزال دون شبكة إنترنت، وإنه حتى لو كان الوصول إلى الإنترنت متاحا فقد يكون متقطعا، مما يعني أن الوصول السهل إلى المعلومات ما يزال غير ممكن لغالبية السكان، على حد تعبيرها.

وأوضحت أنه أصبح بإمكان مستخدمي خرائطها (غوغل مابس) على نظام أندرويد تنزيل خريطة لمساحة ما من العالم على الهاتف الذكي، ليتاح لهم في المرة التالية الملاحة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، سواء أكان ذلك طريقا سريعا أو تحت الأرض في مواقف السيارات.

ومع أن خرائط غوغل كانت توفر في السابق الخرائط دون الاتصال بالإنترنت، فإنه -بعد التحديث الجديد- أصبح ممكنا الملاحة والحصول على اتجاهات القيادة، والبحث عن أماكن محددة، فضلا عن إمكانية العثور على معلومات مفيدة عن الأماكن، مثل ساعات العمل، ومعلومات الاتصال.

وأوضحت الشركة أنه يمكن تنزيل خريطة لمساحة ما عن طريق البحث عن مدينة أو منطقة أو دولة. كما أوضحت أن الاختيار الافتراضي سيتيح تنزيل الخرائط فقط عند الاتصال بشبكات "واي فاي" للحفاظ على بيانات الهاتف.

وسيبدأ طرح الميزة الجديدة تدريجيا لمستخدمي خرائط غوغل على نظام أندرويد، في حين وعدت الشركة بجلب هذه الميزة إلى نظام آي.أو.أس قريبا. كما وعدت بجلب المزيد من المزايا التي لا تتطلب اتصالا بالإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

جاء إغلاق آبل تطبيق تحديد الاتجاهات ووسائل النقل (هوب ستوب) -الذي استحوذت عليه في 2013- ليصعد المنافسة بين خرائطها وخرائط غوغل، ويؤكد أنها قد وضعت الرهان كاملا على خرائطها.

15/9/2015

أطلقت غوغل تحديثا لتطبيق الخرائط على أجهزة أندرويد يتيح للمستخدمين تفقد حجوزات الطيران والفنادق من داخل الخرائط مباشرة، كما أطلقت تحديثا لبريد جيميل لدعم خدمات البريد الإلكتروني الأخرى كياهو وآوتلوك.

15/5/2015

قررت شركة غوغل طرح النسخة الاحترافية من تطبيق الخرائط المعروف “غوغل إيرث” مجانا لجميع المستخدمين بعد أن كان استخدمها يكلف 399 دولارا سنويا، ويقتصر على الشركات والمستكشفين الجادين.

2/2/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة