فيسبوك يطلق خيارات تعبير بجانب "الإعجاب"

نموذج لاستخدام الخاصية الجديدة (أسوشيتد برس)
نموذج لاستخدام الخاصية الجديدة (أسوشيتد برس)
بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اختبار مجموعة خيارات جديدة تسمح للمستخدمين بالتعبير عن ردود الأفعال بشكل أوسع، بالإضافة إلى خيار "يعجبني" الذي يهيمن على الموقع منذ سنوات.

فحين ينقر المستخدم على خيار "يعجبني" الذي ترمز له أيقونة الإبهام المشير لأعلى، في أي منشور بالموقع، ستظهر له إلى جانب هذا الخيار ستة ردود فعل أخرى.

وهذه الخيارات هي الحب، والضحك، والرضا، والدهشة، والحزن، والغضب، وترمز لها مجموعة من الأيقونات.

وقد بدأ اختبار هذه الخاصية أمس الخميس في إيرلندا وإسبانيا، وقال مدير المنتج في فيسبوك كريس كوكس "لقد درسنا التعليقات وردود الفعل الأكثر شيوعا وانتشارا عالميا عبر فيسبوك، ثم عملنا على تصميم تجربة من الممكن وصفها بالممتعة والرائعة".

ومنذ إضافة خيار "يعجبني" في فيسبوك عام 2009، طالب كثير من المستخدمين بإضافة خيار آخر لإظهار "عدم الرضا" أو "التعاطف" في حالة عدم موافقتهم على صورة ما أو في حالة وفاة صديق مثلا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ -في منشور له على الموقع- إن "ردود الفعل تمنح طرقا جديدة للتعبير عن الحب والخوف والضحك والحزن".

ومن بين الأفكار التي طرحت في الفترة الأخيرة، إضافة خيار "لا يعجبني"، لكن زوكربيرغ كان قد قال إنه ليس من الضروري أن تحمل الخاصية الجديدة خيار "لا يعجبني" أو أن تمثل بإبهام يشير إلى أسفل.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

طرحت شركة فيسبوك تحديثات لإعدادات الصفحات الشخصية لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، عبر الهواتف المحمولة، تمكن المستخدمين من تحسين مظهر ملفاتهم الشخصية وتسهيل التحكم في إعدادات الخصوصية.

تعرض موقع فيسبوك للتوقف عن العمل للمرة الثالثة خلال هذا الشهر، ولم يتمكن رواده من الدخول إليه لأكثر من ساعة، وقد تسبب هذا الأمر بانتعاش مواقع تواصل أخرى منها تويتر.

طرحت شركة فيسبوك مجموعة جديدة من الخدمات الإعلانية أمس الأحد يهدف معظمها إلى جذب المعلنين التلفزيونيين إلى الشبكة الاجتماعية ذات المليار ونصف المليار مستخدم.

قال مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ إن هذا الموقع سيساعد المجتمع الدولي في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، مؤكدا أهمية الإنترنت في هذا الصدد.

المزيد من حاسوب
الأكثر قراءة