مايكروسوفت تستحوذ على شركة للتحريك ثلاثي الأبعاد

Visitors gather at an Microsoft booth during the Computex trade show in Taipei on June 2, 2015. More then 5,000 booths from 1,700 companies took part in the internet computer technology show between June 2 to 5. AFP PHOTO / Sam Yeh
مايكروسوفت تتمسك بتطوير الألعاب الإلكترونية لضمان تواجدها في مختلف منصات وأنظمة التشغيل (غيتي)

أعلنت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أمس السبت استحواذها على شركة هافوك الإيرلندية المملوكة لإنتل، وهي من الشركات الرائدة في مجال التحريك ثلاثي الأبعاد مع محركها الخاص، مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

وكانت شركة إنتل الأميركية -المتخصصة في صناعة المعالجات- استحوذت على هافوك التي يقع مقرها في دبلين والمعروفة بمحركها الفيزيائي في سبتمبر/أيلول 2007 مقابل 110 ملايين دولار.

وعملت هافوك مع العديد من رواد تطوير ونشر الألعاب مثل أستديو مايكروسوفت الخاص بالألعاب وشركة سوني للتسلية والألعاب وشركة نيتندو وغيرها الكثير لمدة تزيد على 15 عاما.

وتم تصميم محرك هافوك الحاسوبي المتخصص في التحريك ثلاثي الأبعاد بشكل متطور لمحاكاة المؤثرات الفيزيائية الموجودة في الطبيعة بشكل مشابه للواقع.

ويوفر المحرك لمطوري الألعاب والأفلام الحصول على حركات واقعية للمواد والشخصيات والرسومات الخاصة بهم في الوقت الحقيقي وضمن الأبعاد الثلاثية.

وقالت مايكروسوفت "إنها ترحب بهافوك ضمن أسرة الشركة وستتابع العمل مع مطوريها "لخلق تجارب لألعاب كبيرة والاستمرار في تقديم تراخيص أدوات التطوير الخاصة بهافوك لشركائها".

وأضافت أن هافوك ستمثل "إضافة رائعة" للأدوات الموجودة لديهم ولمكونات النظام الأساسي للمطورين بما في ذلك مكتبة دايركت إكس وبيئة البرمجة "فيجوال ستديو".

وعلى الرغم من أن المسؤولين في مايكروسوفت يعملون على إعادة تنظيم الشركة للتركيز على برامج مايكروسوفت الأساسية وتقديم خدمات قوية، فإنهم لا يريدون التخلي عن الألعاب.

ويرى المسؤولون في مايكروسوفت أن الألعاب تقدم جزءا أساسيا من اختبارات ويندوز وإمكانياتها، كما أنها تقدم للشركة إمكانية تواجدها ضمن أنظمة مثل "آي أو إس" وأندرويد وأي بيئة أو منصة غير تابعة لمايكروسوفت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

Microsoft logos hang over their booth on the opening day of the International Consumer Electronics Show (CES) in Las Vegas in this file photo taken January 10, 2012. Microsoft's keen new interns already think their competitors' days are numbered, branding Google and Facebook as "creepy" because of their aggressive stance on privacy and heavy reliance on advertising. REUTERS/Rick Wilking/Files (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY)

قررت شركتا غوغل ومايكروسوفت التخلي عن سلسلة الدعاوى القضائية المتبادلة بينهما منذ فترة طويلة بشأن براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية.

Published On 1/10/2015
A model wears the Microsoft HoloLens as he scrolls through a virtual Windows menu in this publicity photo released to Reuters January 21, 2015. Microsoft Corp on Wednesday unveiled the holographic lens device that allows users to see three-dimensional renderings of computer-generated images. The device has no wires and looks like a visor. It ups the stakes in the emerging market for virtual reality, being targeted by Facebook Inc's Oculus. REUTERS/Microsoft Corp./Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO SALES. NO ARCHIVES

كشفت دعوة أطلقتها مايكروسوفت لفعالية “هاكاثون” لمطوري البرمجيات أن لديها نظارة واقع افتراضي لاستخدامها مع ويندوز 10، تشبه نظارة “كارد بورد” الخاصة بشركة غوغل.

Published On 29/9/2015
الصفحة الرئيسية لموقع أوفيس 2016 سكرين شوت Office 2016 website .. screenshot

أطلقت مايكروسوفت الإصدار الجديد من حزمة تطبيقاتها المكتبية “أوفيس 2016” في جميع أنحاء العالم. وتتمحور التحديثات حول السحاب وميزة التأليف المشترك والتعاون في الوقت الحقيقي بين المستخدمين.

Published On 22/9/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة