إتاحة تخزين محادثات واتس آب بغوغل درايف

Logo of WhatsApp, the popular messaging service bought by Facebook for USD $19 billion, seen on a smartphone February 20, 2014 in New York. Facebook's deal for the red-hot mobile messaging service WhatsApp is a savvy strategic move for the world's biggest social network, even if the price tag is staggeringly high, analysts say. AFP PHOTO/Stan HONDA
الخدمة ستتيح الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الفيديوهات المستخدمة عبر واتس آب (الفرنسية)

من المنتظر أن تشهد الأشهر المقبلة السماح لمستخدمي برنامج التواصل الاجتماعي واتس آب بتخزين تاريخ محادثاتهم عبر هذا الموقع، بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات على خدمة تخزين البيانات عن طريق تقنية الحوسبة السحابية "غوغل درايف".

وستتيح هذه الخاصية الجديدة استعادة أي شيء مخزن وتنزيله على أي جهاز جديد، غير أن هذه الخاصية ستكون متاحة لمستخدمي نسخة واتس آب المخصصة لنظام التشغيل أندرويد، وليس لمستخدمي هواتف آيفون.

وسيكون بوسع المستخدمين رؤية قائمة الإعدادات الخاصة بتطبيق واتس آب عندما تكون خاصية الحوسبة السحابية متوفرة، كما سيكون ممكنا تحديد موعد دوري لتخزين الدردشة سواء بوتيرة يومية أو أسبوعية أو شهرية أو عدم تخزينها أصلا.

ومن المزايا التي ستطلق أيضا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الفيديوهات المستخدمة عبر واتس آب، وهو أمر مفيدا جدا للأشخاص الذين يتوفرون على كمية محددة من بيانات الإنترنت في الشهر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

"واتس آب" تنفي تسجيل المكالمات

نفت شركة “واتساب” التقارير التي تشير إلى قيامها بتسجيل المكالمات الهاتفية دون معرفة المستخدمين عن طريق الوظيفة التي أتاحتها عبر تطبيق التراسل الفوري مؤخرا.

Published On 2/5/2015
جوجل تطلق تطبيق كويك أوفيس مجانًا لأندرويد و آي أو إس

أطلقت غوغل مجانا الإصدار الأخير من تطبيق “كويك أوفيس” الذي يتيح مشاهدة وإنشاء وتحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس المكتبية، والذي كان يباع مقابل 15 دولارا. كما أنها تقدم عشرة غيغابايتات من التخزين السحابي مجانا لمن يربطون التطبيق مع حسابهم في خدمة غوغل درايف.

Published On 22/9/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة