سامسونغ تعتزم شراء بلاك بيري بـ7.5 مليارات دولار

A Blackberry Bold smartphone, a Samsung Galaxy Note phablet, and an Apple iPad 2 tablet are displayed in Hong Kong in this January 3, 2013 file illustration photo. Samsung Electronics Co Ltd recently approached BlackBerry Ltd about buying the company for as much as $7.5 billion, looking to gain access to its patent portfolio, according to a person familiar with the matter and documents seen by Reuters. South Korea's Samsung proposed an initial price range of $13.35 to $15.49 per share, which represents a premium of 38 percent to 60 percent over BlackBerry's current trading price, the source said. REUTERS/Bobby Yip/Files (CHINA - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY TELECOMS)
سامسونغ تهدف من وراء الاستحواذ إلى الحصول على براءات اختراع بلاك بيري (رويترز)

أشار تقرير جديد نشره موقع وكالة رويترز إلى أن شركة سامسونغ تقدمت بعرض لشراء شركة "بلاك بيري" بسعر يصل إلى 7.5 مليارات دولار. ورغم أن أيا من الشركتين لم تتحدث رسميا عن الأمر فإن رويترز قالت إنها اطلعت بالفعل على وثائق تؤكد ذلك.

وعرضت سامسونغ سعرا مبدئيا يتراوح ما بين 13.35 إلى 15.49 دولارا لكل حصة، وهو سعر أعلى بنسبة تتراوح بين 38 إلى 60% من سعر الحصة الحالي في "بلاك بيري". وبحسب التقرير فقد اجتمع مدراء الشركتين الأسبوع الماضي لمناقشة الاستحواذ.

يذكر أن سعر حصة بلاك بيري قفز بنسبة 30% اليوم بعد انتشار التقارير المتعلقة بعملية الاستحواذ.

وبحسب التقرير فإن سامسونغ تهدف من وراء عملية الاستحواذ إلى الحصول على حزمة براءات الاختراع الخاصة ببلاك بيري.

كما يعتقد بأن سامسونغ تعتزم كذلك تقوية حصتها في سوق الشركات والأعمال، خاصة بعدما أعلنت كل من سامسونغ وبلاك بيري أواخر العام الماضي عن تعاون يوفر بعض تقنيات بلاك بيري في هواتف سامسونغ.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية