آبل تكشف عن طرازين من آيفون6 بشاشتين كبيرتين

Apple CEO Tim Cook announces the iPhone 6 during an Apple special event at the Flint Center for the Performing Arts on September 9, 2014 in Cupertino, California. Apple is expected to unveil the new
شركة أبل تطلق أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية بقياسات أكبر بكثير من حجم هواتفها السابقة (الفرنسية)

كشفت شركة آبل الأميركية اليوم عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية وهما آيفون6 وآيفون6 بلس، في حدث خاص في ولاية كاليفورنيا، حيث مقر الشركة.

وأطلقت آبل هاتفيها الجديدين بشاشتين كبيرتين، حيث صممت آيفون6 بلس بشاشة ذات قياس 5.5 بوصات، وهاتف آيفون6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصات. ويتسم الهاتفان بكونها بتصميم أنحف من "آيفون5 أس".

وخلال الحدث الخاص، قال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، إن آبل تحقق بهذا الكشف "أكبر تطور في تاريخ هواتف الآيفون".

ويتوقع أن يطرح الهاتفان الجديدان في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، وتخطط آبل لوصول منتجيها الجديدين إلى 115 بلدا على الأقل قبل نهاية العام الجاري.

ويقول مراقبون إن توقيت كشف آبل عن الهاتفين الجديدين يأتي في وقت يتعزز فيه نزوع مستعملي الهواتف الذكية إلى استعمالها من أجل تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، وذلك بشكل يمزج بين خصائص الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية.

كما كشفت آبل في حدثها الخاص اليوم عن "آبل باي"، وهي محفظة نقدية محمولة تتيح لمستعملي آيفون الارتباط ببطاقتهم الائتمانية واستعمالها في حياتهم اليومية بشكل يسير وآمن.

وقبل الكشف عن منتجاتها الجديدة كانت التكهنات تتواتر بشأن توجه آبل نحو إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا، في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد التي تحقق مبيعات عالية وتأتي معظمها بشاشات ذات قياسات أكبر من هواتف آبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

BERLIN, GERMANY - APRIL 08: A government minister taps on an Apple iPhone smartphone prior to the weekly German government cabinet meeting on April 8, 2014 in Berlin, Germany. High on the morning's agenda was reforms to Germany's Renewable Energy Law (Erneuerbare-Energien-Gesetz, or EEG), which guarantees producers of electricity from renewable sources minimum rates but allows for generous exemptions for industry, which the European Union has critisized as an unfair subsidy.

أعلنت أبل أن مبيعات أجهزة آيفون بلغت 43.7 مليونا في ربع السنة المنتهي في مارس/آذار، وقد أدى ذلك إلى زيادة الإيرادات بنسبة 4.6% إلى 45.6 مليار دولار.

Published On 24/4/2014
HONG KONG - SEPTEMBER 20: Customers inspect the new iPhones inside Apple's store in Causeway Bay district on September 20, 2013 in Hong Kong, China Hong Kong was one of the first places in the world where can purchase the new iPhone 5s and iPhone 5C models.

ذكر موقع “ري/كود” الإلكتروني أن “أبل” تعتزم تحديد التاسع من سبتمبر/أيلول موعدا لعقد حدث خاص ستكشف فيه عن هاتفها الجديد “آيفون 6”. لكن الشركة الأميركية لم تؤكد ذلك رسميا.

Published On 6/8/2014
A man displays an Apple's iPhone 5 smartphone on February 25, 2014 in the French northern city of Lille. Apple said on February 24, 2014 it was developing a security fix for its Mac OS X computer operating system after a patch released for its iPhones and iPads to thwart hacker attacks.AFP PHOTO PHILIPPE HUGUEN

ينتظر أن يكشف عملاق الهواتف الذكية أبل في التاسع من الشهر الجاري عن منتجات جديدة ومنها طراز جديد من آيفون، كما يجري الحديث عن طرح ساعة ذكية طال انتظارها.

Published On 28/8/2014
epa04025820 Advertisement for the new iPhone Five C is seen inside a China Mobile office during the launch of sales of iPhone smartphones in a tie up with China Mobile, the world's largest mobile operator, in Beijing, China, 17 January 2014. China mobile, the world's largest carrier with 760 million subscribers, partnered with Apple to sell iPhones, ending a six-year wait for its millions of customers. EPA

توصلت شركة التكنولوجيا الأميركية “آبل” لاتفاق مع شركات بطاقات الائتمان كي تجعل من هاتفها “آيفون” الجديد قادرا على الدفع في منافذ البيع بالتجزئة.

Published On 1/9/2014
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة