آبل تكشف عن ساعتها الذكية

آبل ستطرح الساعة الذكية "آي واتش" بالأسواق في مطلع العام المقبل بأسعار تبدأ بنحو 350 دولارا (الفرنسية)
آبل ستطرح الساعة الذكية "آي واتش" بالأسواق في مطلع العام المقبل بأسعار تبدأ بنحو 350 دولارا (الفرنسية)

كشفت شركة آبل الأميركية الثلاثاء عن ساعة ذكية وذلك في حدث خاص تم خلاله أيضا إطلاق طرازين من الهواتف الذكية هما آيفون6 وآيفون6 بلاس بشاشتين كبيرتين.

وأطلقت أبل على ساعتها الذكية اسم "آي واتش"، وهي ساعة متصلة بشبكة الإنترنت، ويتوقع أن تطرح في الأسواق في مطلع العام المقبل بأسعار تبدأ بـ349 دولارا.

وخلال الحدث الخاص بكشف آبل عن أحدث منتجاتها، هوّن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك من تأخر موعد طرح "آي واتش" في الأسواق، وقال إن ذلك المنتج يستحق الانتظار.

وستكون هذه الساعة الذكية متاحة في ثلاث نسخ بحجمي شاشة مختلفين وبأسورة معدنية أو جلدية أو بلاستيكية قابلة للتبديل.

وتتيح الساعة الذكية لمستعمليها إمكانية استقبال التنبيهات على معصم اليد، إلى جانب مجموعة متنوعة من الحساسات لمراقبة الصحة والنشاط البدني وغير ذلك من الوظائف الأخرى.

وتعتبر "أي واتش" أول اختراع تطرحه آبل في الأسواق منذ نحو أربع سنوات ظلت خلالها تطور منتجاتها من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تمكن الأداة "كونترولرز فور آول" مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل آي أو إس 7 مثل آيفون أو آيباد من استخدام ذراع التحكم الخاصة بمنصة ألعاب بلايسيتشن 3 للتحكم بالألعاب على تلك الأجهزة. لكن عملية التثبيت تتطلب جهازا يعمل بنسخة جيلبريك.

ينتظر أن يكشف عملاق الهواتف الذكية أبل في التاسع من الشهر الجاري عن منتجات جديدة ومنها طراز جديد من آيفون، كما يجري الحديث عن طرح ساعة ذكية طال انتظارها.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة