غوغل تعقد اجتماعات في أوروبا بشأن الخصوصية

غوغل تواجه اتهامات بانتهاك خصوصية مستخدمي تطبيقاتها (الأوروبية)
غوغل تواجه اتهامات بانتهاك خصوصية مستخدمي تطبيقاتها (الأوروبية)

تعقد لجنة عينتها شركة غوغل غدا الثلاثاء أول اجتماع من سلسلة اجتماعات لمناقشة التوازن بين الخصوصية وحرية تدفق المعلومات بعد أن أيدت محكمة في مايو/أيار حق الأوروبيين في حذف بعض نتائج البحث حفاظا على خصوصيتهم في بعض الحالات.

والاجتماع -الذي يعقد في مدريد- هو الأول من بين سبعة اجتماعات في عواصم أوروبية، فيما يتلقى عملاق الإنترنت آلاف الطلبات شهريا ليحذف من نتائج بحثه كل شيء من سجلات الجرائم الخطيرة والصور المحرجة إلى حالات استخدام الإنترنت في ترهيب الآخرين والقصص الصحفية السلبية.

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي قالت غوغل التي تسيطر على حصة 80% من سوق البحث الإلكتروني في أوروبا إنها تلقت أكثر من تسعين ألف طلب ووافقت على أكثر من نصفها بعد أن ألزمت أكبر محكمة في الاتحاد الأوروبي الشركة بحذف النتائج إذا ما كانت المعلومات "غير وافية أو غير ذات صلة أو لم تعد ذات صلة".

 في الوقت نفسه، تعكف الجهات المنظمة لحماية البيانات في البلدان الأوروبية والمقرر أن تجتمع يوم 15 سبتمبر/أيلول على وضع إرشادات لمحركات البحث التي تشمل أيضا مايكروسوفت وياهو لضمان اتساق معايير التعامل مع الطلبات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت شركة غوغل أن تطبيق البحث المخصص لنظام التشغيل أندرويد يستطيع الآن فهم الأوامر الصوتية بما يصل إلى خمس لغات، من دون أن يضطر المستخدم إلى تغيير الإعدادات.

25/8/2014

تدرس شركة غوغل السماح بإنشاء حسابات على الإنترنت للأطفال تحت سن 13 عاما، ومنح آبائهم القدرة على التحكم في كيفية استخدام هذه الخدمة لجعلها أكثر سهولة ومتوافقة مع القواعد.

19/8/2014

قالت شركة ياهو إنها ستتعاون مع شركة غوغل في إنشاء نظام بريد إلكتروني آمن بحلول العام المقبل قد يجعل من المستحيل تقريبا على المتسللين أو المسؤولين الحكوميين قراءة رسائل المستخدمين.

8/8/2014
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة