تحديث سكايب على آيفون مع وظيفة الإخطارات التفاعلية

فيروس ينتشر بين مستخدمي سكايبة - مصدر الصورة: Skype
الإصدار الجديد من برنامج سكايب يحمل رقم 5.5 ويضم وظيفة "الإخطارات التفاعلية" (البوابة العربية)

أطلقت مايكروسوفت تحديثاً لتطبيق التراسل الفوري "سكايب" المخصص للهاتف الذكي "آيفون"، ولم يقتصر التحديث على مواءمة نظام التشغيل "آبل آي أو إس8″ بل اشتمل أيضا على عدة وظائف جديدة.

وأشارت الشركة الأميركية إلى أن الإصدار الجديد من برنامج سكايب يحمل رقم 5.5 ويضم وظيفة "الإخطارات التفاعلية" التي تعني إمكانية قيام المستخدم بالرد على الرسائل الواردة على الفور دون الاضطرار إلى فتح التطبيق أو حتى الانتقال إليه إذا كان يستعمل أحد التطبيقات الأخرى.

وأوضحت مايكروسوفت أن كل ما يتعين على المستخدم هو كتابة النص بمنتهى السهولة في مركز الرسائل، وبعد ذلك يتم إرسال الرسالة إلى الشخص المعني بقائمة الاتصال بتطبيق سكايب.

وإذا تلقى المستخدم رسالة سكايب أثناء وجوده في شاشة القفل، فيمكنه حينها تشغيل الوظيفة الجديدة من خلال حركة مسح بشكل أفقي، وبغض النظر عن إمكانية الرد يتمكن المستخدم حالياً من استقبال المكالمات الواردة بالطريقة نفسها.

ويمنح التحديث المستخدمين إمكانية تفعيل الرسائل مرة واحدة في الإعدادات، وإلا فإنهم لن يتمكنوا من الرد، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إطلاق الوظائف الجديدة مع تحديث تطبيق سكايب المخصص للحاسوب اللوحي "آيباد".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

FILE - In this Sept. 9, 2014 file photo, the iPhone 6 Plus is displayed during an announcement of new products by Apple on Tuesday, Sept. 9, 2014, in Cupertino, Calif. As Silicon Valley turns its attention to health care, the giants of the tech world _ who have famously disrupted so many industries _ are now encountering their own unexpected disruption: regulation. (AP Photo/Marcio Jose Sanchez, File)

ذكرت تقارير إخبارية مساء الأربعاء أن شركة أبل سحبت تحديثا لنظام تشغيل أحدث هواتفها الذكية “آيفون” بعد ساعات قليلة من طرح هذا التحديث.

Published On 25/9/2014
سكايب SKYPE --- تصميم رماح

كشف أحد المطورين عن ثغرة خطيرة في تطبيق سكايب تتيح تجاوز فك قفل الهاتف بسهولة ما دام المخترق يملك وصولا مؤقتا إلى هاتف الضحية. وتصيب الثغرة الإصدار 3.2 وتحدياثته من سكايب، وجرى اختبارها على بعض أشهر الهواتف الذكية.

Published On 8/7/2013
سكايب SKYPE --- تصميم رماح

أضافت شركة سكايب خاصية إرسال مقاطع الفيديو رسميا إلى تطبيقها المعروف للدردشة وطرحتها مجانا لمختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك وآي أو أس وبلاك بيري وأندرويد. بعد أن كانت هذه الخاصية تجريبية لنظام ويندوز 7 وما فوق فقط.

Published On 18/6/2013
خدمة سكايب تُمرر 2 مليار دقيقة اتصال يوميًا - مصدر الصورة: Skype

كشفت شركة كاسبرسكي المتخصصة في تطبيقات الأمن والحماية عن وجود حملتين خبيثتين تستهدفان مستخدمي تطبيق “سكايب”، من خلال روابط تصيد تقود إلى تثبيت برمجيات خبيثة على أجهزة الضحايا. ودعت الشركة إلى الحذر قبل فتح أي رابط مشبوه.

Published On 23/4/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة