"فايبر" غير مصرح له بالعمل في الإمارات

تطبيق فايبر توقف عن العمل في الإمارات بعد سنوات من الخدمة
تطبيق فايبر توقف عن العمل في الإمارات بعد سنوات من الخدمة

أعلنت سلطة تنظيم الاتصالات بالإمارات اليوم الأربعاء أن خدمة برنامج "فايبر" للاتصالات عبر الإنترنت غير مصرح لها في الدولة.

وكانت صحف إماراتية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت خلال الأيام الماضية عن توقف خدمة فايبر عبر الهواتف الذكية على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة جيدة خلال الأعوام الماضية.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان أصدرته إنه تم التداول في الجرائد المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي خبر "توقف خدمة برنامج فايبر، والجدير بالذكر بأن الخدمة لم تكن مصرحا بها لكي يتم إيقافها".

وأضاف البيان أن السياسة التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت تقضي بالسماح فقط لمؤسسة "اتصالات" وشركة "دو" (المرخص لهما) تقديم خدمات الاتصالات في الإمارات، "وما زالت هذه السياسة قائمة ولم يطرأ عليها أي تعديل" حسب بيان سلطة تنظيم الاتصالات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت خدمة التراسل الفوري “فايبر” تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام التشغيل “ويندوز فون” التابع لشركة “مايكروسوفت” ما منح تحسينات ومزايا في مقدمتها ميزة الرسائل الصوتية الفورية “امسك وتحدث”.

أعلنت مجموعة قراصنة الإنترنت الذين يطلقون على أنفسهم اسم “الجيش السوري الإلكتروني” عن اختراق “نظام الدعم الفني” لتطبيق المراسلة والمحادثة الفورية “فايبر” ونصحت مستخدمي التطبيق “الإسرائيلي” بحذفه من أجهزتهم. وقد أكدت الشركة اختراق نظامين فرعيين لديها نافية تسرب أي معلومات حساسة.

صرح متحدث باسم وزارة الاتصالات المصرية أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلف لجنة من الخبراء لفحص آلية عمل تطبيقات التراسل عبر الإنترنت وتقييم مدى قانونيتها وخطورتها على الأمن العام، تمهيدا لحظر المخالفة منها. ويتوقع أن يشمل الفحص تطبيقي فايبر، وواتس أب.

حظرت حكومة إقليم السند الباكستانية خدمات التواصل الاجتماعي المتعلقة بالرسائل المباشرة والفيديو وأشهرها واتس آب وفايبر وسكايب وتانغو، وذلك في إطار العملية التي تقودها منذ أشهر لملاحقة من تسميهم الإرهابيين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة