كتابة الرسائل بنظارة غوغل تشتت الانتباه

Cecilia Abadie, founder of 33 Labs, uses a pair of Google Glass as she registers for Google I/O 2014 at the Moscone Center in San Francisco, Tuesday, June 24, 2014. (AP Photo/Jeff Chiu)
يمكن لمستخدمي نظارة غوغل إرسال رسائل نصية باستخدام تكنولوجيا النسخ الصوتي وكذلك الأوامر بحركة الرأس (أسوشيتد برس)

وجدت أول دراسة علمية أن القيادة أثناء تحرير رسائل نصية بنظارة غوغل -التي لا تشغل اليدين- ليست أكثر أمانا على الطريق من الهاتف الذكي.

وقال الباحث النفسي بن سوير من جامعة سنترال فلوريدا "عندما تنظر إلى مدى سرعة رد فعل الناس على حدث مروري مفاجئ لا تجد فارقا كبيرا إحصائيا بين مستخدمي نظارة غوغل والهاتف الذكي".

وأوضح سوير أن أنصار نظارة غوغل زعموا بشكل خاطئ أنها تقدم معلومات مع قدر أقل من تشتيت الانتباه نظرا لأن عيون السائقين تظل موجهة نحو الطريق، مشددا على أن توجيه النظر لا يعني بالضرورة الرؤية باعتبار أن عمليات التفكير تبقى متأثرة.

ويقول اتحاد السلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة إن هناك 44 ولاية أميركية تحظر تحرير الرسائل النصية أثناء القيادة، بينما بحثت ثماني ولايات هذا العام قوانين تحظر أيضا على السائقين استخدام نظارة غوغل وغيرها من أجهزة الحواسيب التي تركب على الرأس.

وذكرت المتحدثة باسم شركة غوغل آنا ريتشاردسون أن النظارة صنعت لتصل إلى المستخدم بشكل أكبر بالعالم من حوله وليس لتشتيت انتباهه عنه، داعية إلى استخدام قانوني ومسؤول وإلى وضع السلامة الشخصية وسلامة الآخرين في المقام الأول.

يذكر أنه بإمكان مستخدمي نظارة غوغل إرسال رسائل نصية باستخدام تكنولوجيا النسخ الصوتي وكذلك الأوامر بحركة الرأس.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

The new Google Glass "Thin" prescription frames in "tangerine" color rests on a table at the Google Glass Basecamp space at Chelsea Market, Friday, Jan. 24, 2014, in New York. (AP Photo/John Minchillo)

ذكر تقرير لصحيفة كورية جنوبية أن سامسونغ بصدد الكشف عن نظارة ذكية تعمل بنظام التشغيل تايزن الذي تقود الشركة عملية تطويره، لتدخل بذلك في منافسة مباشرة مع نظارة غوغل الذكية.

Published On 15/5/2014
The new Google Glass "Thin" prescription frames in "tangerine" color rests on a table at the Google Glass Basecamp space at Chelsea Market, Friday, Jan. 24, 2014, in New York. (AP Photo/John Minchillo)

يجري باحثون من جامعة بريطانية تجارب على نظارة غوغل على أمل الاستعانة بها في مساعدة مرضى باركنسون وأولئك الذين يعانون من العته.

Published On 9/4/2014
epa03931976 (FILE) A file picture dated 27 July 2011 shows the Nissan logo on a vehicle on display at the company headquarters' showroom in Yokohama, near Tokyo, Japan. Nissan Motor Co said 01 November 2013 that it had cut its net profit forecast for the current financial year to 355 billion yen (3.62 billion dollars) from 420 billion yen due to weak sales in Asia. EPA/FRANCK ROBICHON

كشفت شركة نيسان عن نظارة ذكية تعمل على تطويرها مخصصة لسائقي سياراتها، وقالت إنها ستقدمها في معرض طوكيو للسيارات بوقت لاحق هذا الشهر. والنظارة ذات ذراع واحدة وشاشة تقع أمام العين اليسرى للمستخدم، وهي تشبه في طريقة عملها نظارة غوغل الذكية.

Published On 13/11/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة