ثغرة أمنية خطيرة بمتصفحي فايرفوكس وكروم

الثغرة تتيح للقراصنة تزييف الشهادات الخاصة باتصالات "إس إس إل" الآمنة (الألمانية)
الثغرة تتيح للقراصنة تزييف الشهادات الخاصة باتصالات "إس إس إل" الآمنة (الألمانية)

أعلن المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات طرح كل من غوغل وموزيلا تحديثا أمنيا لسد ثغرة أمنية خطيرة في متصفحي "كروم" و"فايرفوكس".

وأوضح الخبراء الألمان أن هذه الثغرة تتيح للقراصنة تزييف الشهادات الخاصة باتصالات "إس إس إل" الآمنة، مما يسمح للمتسللين بتصيد بيانات المستخدمين الحساسة عن طريق مواقع الويب المزيفة التي تبدو مثلاً وكأنها تخص البنك الذي يتعامل معه المستخدم.

وإذا لم يتم تحديث متصفح كروم إلى الإصدار في الحواسب المزودة بنظام تشغيل "ويندوز" و"ماك" بشكل أوتوماتيكي، فيتعين على المستخدم تثبيت هذا الإصدار في إعدادات المتصفح من خلال النقر على بند "حول غوغل كروم"، وبعد ذلك يجب تفعيل وظيفة التحديث التلقائي.

وينطبق الأمر نفسه على متصفح "موزيلا فايرفوكس" حيث يتعين على المستخدم تثبيت الإصدار 32.0.3 من خلال النقر على بند "حول فايرفوكس" في قائمة المساعدة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تنصح البوابة الإلكترونية الألمانية المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات بعدم استعمال متصفح “الويب” مفتوح المصدر بنظام تشغيل الهواتف الذكية غوغل أندرويد قبل الإصدار 4.4 (كيت كات) لوجود ثغرة أمنية به.

أجرت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت تحديثا أمنيا لسد ما وُصف بثغرة أمنية خطيرة في برنامجها لتصفح الإنترنت “إنترنت إكسبلورر”. وشمل التحديث نظام ويندوز إكس بي الذي أعلنت الشركة وقف دعمه.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة