تقنية للإخفاء مستوحاة من سلسلة هاري بوتر

تجربة "إخفاء روشستر" تستعمل تقنيات متوفرة وغير مكلفة (رويترز)
تجربة "إخفاء روشستر" تستعمل تقنيات متوفرة وغير مكلفة (رويترز)

اكتشف العلماء في جامعة روشستر طريقة لإخفاء الأشياء الكبيرة عن النظر وذلك باستخدام عدسات جاهزة ورخيصة الثمن ومتاحة وهي تقنية يبدو أنها ظهرت من صفحات سلسلة روايات الخيال هاري بوتر للكاتبة جاي كي رولنغ.

وفي عملية الإخفاء هذه يختفي خلالها الشيء تماما عن النظر في الوقت الذي يظهر فيه كل شيء حوله كما هو.

وما يطلق عليه عملية "إخفاء روشستر" ليست عملية إخفاء حقيقية, فالأداة تبدو وكأنها جهاز يستخدمه طبيب العيون فعندما يوضع شيء خلف العدسات ذات الطبقات يبدو وكأنه اختفى.

ويقول العلماء إن عمليات الإخفاء السابقة كانت معقدة وباهظة الثمن ولم تكن قادرة على إخفاء أشياء ذات ثلاثة أبعاد عندما ينظر إليها من زوايا مختلفة.

وخلال اختباراتهم أخفى الباحثون يدا ووجها ومسطرة وجعلوا كل شيء يبدو "مخفيا" في حين تظل الصورة خلف الشيء المخفي مرئية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تتوافر قصص هاري بوتر للكاتبة جي كي رولينغ الآن، لأول مرة في طبعة إلكترونية عبر موقع جديد على الإنترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات, وقد طرحت القصص السبع -التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم- للبيع إلكترونيا الثلاثاء.

أصبح محبو قصص هاري بوتر قادرين على استكشاف كواليس تصوير أفلام هذه السلسلة في منتزه ترفيهي فتح أبوابه في لندن بحضور بعض النجوم من أمثال روبرت غرينت الذي لعب دور رون ويزلي.

سجّلت أول نسخة نادرة من رواية "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" للروائية جيه كيه رولينغ رقما قياسيا، حيث بيعت مقابل 150 ألف جنيه إسترليني (227.421 دولارا) في مزاد خيري بلندن جلب مبلغ 439 ألف إسترليني (665.410 دولارات)

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة