"سبوتيفاي" توسع شراكتها مع مصنعي الإلكترونيات

الشركة تهدف لتوفير خدمة "سبوتيفاي كوناكت" فيما يزيد على مائة جهاز إلكتروني في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري (الألمانية)
الشركة تهدف لتوفير خدمة "سبوتيفاي كوناكت" فيما يزيد على مائة جهاز إلكتروني في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري (الألمانية)

أعلنت خدمة "سبوتيفاي" لتدفق الموسيقى عبر الإنترنت توسيع تعاونها مع الشركات المنتجة للأجهزة الإلكترونية من خلال إضافة شركتي "بوز" و"باناسونيك" إلى باقة شركائها العالميين.

وقالت الشركة السويدية إن منتجات شركتي الإلكترونيات ستتيح للمستخدم إمكانية استعمال خدمة
"سبوتيفاي كوناكت" التي تتيح للأجهزة الإلكترونية الاتصال بخدمة الموسيقى مباشرةً، ويتم استعمال الهاتف الذكي كجهاز تحكم فقط، وهو ما يساعد على توفير جودة أفضل.

وتهدف الشركة إلى توفير خدمة "سبوتيفاي كوناكت" فيما يزيد على 100 جهاز إلكتروني في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري.

وباعتبارها إحدى الشركات المتعاونة مع خدمة "سبوتيفاي"، أعلنت شركة "فيليبس" إطلاق سماعة مصممة خصيصاً للتعامل مع خدمة تدفق الموسيقى عبر الإنترنت، وتتيح الوظيفة الجديدة إمكانية نقل الموسيقى لاسلكياً من جهاز إلى آخر بضغطة زر واحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر دمج خدمة تدفق الموسيقى بأجهزة التلفاز بشكل متزايد، كما تدرس الشركة إمكانية دمج وظيفة "سبوتيفاي كوناكت" في السيارات.

يذكر أن خدمة الشركة السويدية تحظى بحوالي 40 مليون مشترك وفقاً لأحدث البيانات بينهم نحو 10 ملايين اشتراك مدفوع الأجر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حدثت مايكروسوفت تطبيق إكس بوكس ميوزك لنظام ويندوز 8 فأدخلت عددا من الإضافات كان أبرزها السماح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى مجانا دون تسجيل الدخول ولكن بشكل مدعوم بالإعلانات، وكذلك توفير خيار ضمن التطبيق للبحث عن الموسيقى المخزنة على الجهاز أو في السحاب.

تخطط غوغل للدخول إلى سوق تقديم الموسيقى مدفوعة الثمن من خلال توقيع اتفاقيات ترخيص مع كبريات شركات الموسيقى الأميركية، ووفق مصادر موقع ذي فيرج الإلكتروني فإن الشركة قد تعلن عن خططها هذه في مؤتمرها للمطورين آي/أو مساء اليوم.

يدرس موقع يوتيوب حاليا فكرة تقديم خدمة الموسيقى بالاشتراك في وقت لاحق من هذا العام، ورغم أنه من المرجح أن يحد هذا الأمر من الإعلانات التي تسبق تشغيل أي ملف فيديو، فإن يوتيوب أكد أن خدمة الاشتراك لن تلغي ظهور الإعلانات.

أعلنت شركة برنامج مفتوح المصدر XBMC عن إطلاق إصدار خاص تجريبي لهواتف أندرويد. لكنه لن يتوفر في الوقت الراهن في متجر غوغل بلاي حتى يتم التحقق من جودته تماما للعمل في أجهزة أندرويد.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة