ما العمل عند نسيان كلمة مرور شبكة واي فاي؟

عند نسيان كلمة المرور الخاصة بشبكة واي فاي لا يتعين إعادة تعيين كلمة مرور جديدة (الألمانية)
عند نسيان كلمة المرور الخاصة بشبكة واي فاي لا يتعين إعادة تعيين كلمة مرور جديدة (الألمانية)

يكتشف المستخدم أحيانا أنه نسي كلمة المرور الخاصة بشبكة "دبليو إل أي إن" اللاسلكية (واي فاي) وذلك مثلا عند الرغبة في تسجيل جهاز جديد في الشبكة.

ولا يتعين على المستخدم في هذه الحالة إعادة تعيين كلمة مرور جديدة، ولكن يمكنه إظهار كود تشفير شبكة "دبليو إل أي إن"  اللاسلكية كنص واضح في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز7 من خلال المسار التالي:

"ستارت/ كونترول بانل/ نت وورك آند شيرنغ سنتر/ تشانج أدابتر سيتنغ/ وايرليس نت وورك كونيكشن/ وايرليس بروبريتي".

ويعقب هذا المسار الذهاب إلى بند " وايرليس نت وورك بروبريتي" ثم اختيار علامة التبويب "سيكيورتي" وتفعيل الخيار "شاو كاركترز" تحت بند "نت وورك سيكيورتي كاي"، وعندئذ ذلك يتم إظهار كلمة المرور الخاصة بشبكة "دبليو إل أي إن" اللاسلكية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شركة كوالكوم عن تطوير تقنية جديدة يمكنها رفع سرعة الاتصال اللاسلكي “واي-فاي” إلى ثلاثة أضعاف، وقالت إنها ستبدأ بطرح الرقاقات التي تعتمد هذه التقنية للمصنعين اعتبارا من العام القادم.

6/4/2014

كشف خبير معلوماتي عن قيام غوغل بتسجيل كل كلمات المرور لشبكات واي فاي التي تكتب عبر الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد. وأكد أن الخطورة بتخزين تلك المعلومات تكمن في حال زودت غوغل وكالات استخبارات بكلمة السر لأي شبكة واي فاي.

16/9/2013

أظهرت دراسة أن عدد نقاط الاتصال اللاسلكي العام الفائق الدقة والسرعة عبر الإنترنت (واي فاي) في العالم سينمو بأكثر من أربعة أضعاف ليصل إلى 5.8 ملايين نقطة بحلول 2015.

9/11/2011

منذ سنوات أصبح انتشار شبكات “واي فاي المجانية المفتوحة” ملحوظا في المطارات والمقاهي والمكتبات العامة. ورغم جاذبية اسمها، لا تتيح الشبكة الموجودة بآلاف الأماكن العامة الوصول إلى خدمة الإنترنت كما يوحي اسمها, لكنها منتشرة كالفيروس وقد تكمن في أي حاسوب شخصي.

9/11/2010
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة