رئيس غوغل يحث الأوروبيين على الاقتصاد الرقمي

إريك شميدت: العجز عن الفعل سيضع اقتصاد أوروبا في خطر (رويترز)
إريك شميدت: العجز عن الفعل سيضع اقتصاد أوروبا في خطر (رويترز)

طالب الرئيس التنفيذي لشركة غوغل إريك شميدت قادة أوروبا ببذل المزيد من الجهد لتبني الاقتصاد الرقمي من أجل تحسين آفاق النمو الاقتصادي والوظائف.

وقال شميدت "إن الوقت حان للعمل، وبدلا من الركوب فوق موجة التغير التكنولوجي والإبداع، فإن العجز عن الفعل سيضع اقتصاد أوروبا في خطر".

وأضاف أن المطلوب وجود "قيادة قوية" لإصلاح السوق الرقمية في الاتحاد الأوروبي التي تعاني من التجزئة وفقا للحدود الوطنية لكل دولة من الدول الأعضاء.

وتابع شميدت القول إن مثل هذه الإصلاحات يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم اقتصاد الاتحاد بمقدار أربع نقاط مئوية على الأقل من إجمالي الناتج المحلي.

وذكر أنه في قارة تبحث عن الأمل الاقتصادي تمثل شبكة الإنترنت محركا رئيسيا للنمو، مشيرا إلى أن إلغاء الحواجز القانونية سيعطي المشروعات الأوروبية الجديدة فرصا أفضل للوصول إلى سوق مقارنة بالمشروعات في الولايات المتحدة.

يذكر أنه يمكن أن يغرَّم غوغل مليارات من اليورو إذا فشلت في علاج شكاوى منافسيها مثل مايكروسوفت التي تقول إن نتائج محرك بحث غوغل تعطي أفضلية لخدماتها المتخصصة مثل غوغل مابس وغوغل شوبنغ وغوغل بلس.

وتستحوذ غوغل على 90% من سوق محركات البحث العام في أوروبا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعقد لجنة عينتها شركة غوغل الثلاثاء اجتماعا لمناقشة التوازن بين الخصوصية وحرية تدفق المعلومات بعد أن أيدت محكمة في مايو/أيار حق الأوروبيين في حذف بعض نتائج البحث حفاظا على خصوصيتهم.

8/9/2014

بدأت فرنسا وإسبانيا أمس الخميس قيادة جهد قانوني على مستوى أوروبا لحمل شركة الإنترنت الأميركية العملاقة غوغل على تغيير سياساتها بشأن جمع بيانات المستخدمين واستغلالها وإلا واجهت العقوبة، وهو ما اعتبره خبراء قانون اختبارا لقدرة أوروبا على تغيير سلوك شركات الإنترنت الدولية.

21/6/2013

رجحت المفوضية الأوروبية لشؤون المنافسة ومكافحة الاحتكار مطالبة شركة غوغل الأميركية بمزيد من التنازلات لتسوية اتهامات لها بمخالفة قواعد المنافسة العادلة. ويتهم المنافسون غوغل بتعمد تضييق الخناق عليهم بقطاع محركات البحث على الإنترنت. واقترحت غوغل سابقا تسهيل انتقال المعلنين للمنصات الإعلانية لمنافسيها.

28/5/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة