قرصنة شبكات شركات متعاقدة مع الجيش الأميركي

ذكر تحقيق أجرته لجنة بمجلس الشيوخ الأميركي أن متسللين على صلة بالحكومة الصينية اخترقوا مرارا أنظمة الحاسوب لشركات أميركية -بينها شركات للطيران والتكنولوجيا- تشارك في نقل الجنود والمعدات العسكرية الأميركية.

وقالت لجنة القوات المسلحة بعد تحقيق استمر عاما إن قيادة النقل بالجيش الأميركي (ترانسكوم) كانت على علم باثنين فقط من عشرين تسللا إلكترونيا على الأقل حدثت في عام واحد.

وكشف تحقيق اللجنة عن قصور في جمع وتبادل المعلومات بين الهيئات الحكومية، مما ترك الجيش الأميركي بلا علم باختراقات استهدفت أجهزة الحاسوب لشركات متعاقدة معه.

ووجدت اللجنة أنه على مدى 12 شهرا بدءا من يونيو/حزيران 2012 وقع حوالي خمسين تسللا أو حادثا إلكترونيا داخل شبكات الحاسوب لشركات متعاقدة مع قيادة النقل بالجيش الأميركي.

وأقرت اللجنة بنجاح عشرين تسللا على الأقل، وقالت إن ذلك "تهديد متقدم مستمر"، وهو مصطلح مستخدم في وصف التهديدات المعقدة المرتبطة في العادة بحكومات.

واعتبر رئيس اللجنة السناتور كارل ليفن أن هذه الاختراقات لشبكات شركات رئيسية متعاقدة مع وزارة الدفاع هي دليل آخر على الأعمال العدوانية للصين في الفضاء الإلكتروني، وفق تعبيره.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اخترق قراصنة إنترنت اليوم الخميس حساب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف على موقع تويتر وكتبوا رسالة تفيد بتقديمه استقالته وهو ما نفاه الكرملين.

14/8/2014

كشف باحث أن أجهزة التخزين والتحكم المتنقلة التي تستخدم تكنولوجيا “يو إس بي” مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وذاكرة الفلاش يمكن أن تستغل للتسلل للحواسيب فيما يعد نوعا جديدا من الهجمات.

31/7/2014
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة