عام 2014 يشهد طفرة باقتناء الأجهزة القابلة للارتداء

This undated product image provided by Samsung shows the Gear S watch. Samsung unveiled the new Gear S, the company’s fourth major smartwatch in a year, Thursday, Aug. 28, 2014. (AP Photo/Samsung)
الساعات الذكية هي أكبر ما ميز سوق الإلكترونيات في عام 2014 (أسوشيتد برس)

يقول مراقبون إن مفهوم الرجل الأنيق المتألق أو المرأة الأنيقة المتألقة ربما بدأ يأخذ بُعدا جديدا فريدا في عام 2014، وسط إقبال هائل في الإمارات العربية المتحدة مثل بقية بلدان المنطقة على اقتناء وارتداء التقنيات والإكسسوارات الذكية.

ويؤكد هؤلاء أنه لا حدود للابتكار والأفكار الخلاقة في مضمار الأجهزة التقنية والذكية القابلة للارتداء، فهناك على سبيل المثال لا الحصر: الساعات الذكية والسوار الإلكترونية، وهناك أيضا الأحذية والمجوهرات فائقة التقنية وغيرها الكثير.

ويتوقع المتابعون نموا مذهلا في هذا المجال، بل إن تقارير صادرة عن مؤسسات استشارية عالمية تشير إلى هيمنة التقنيات القابلة للارتداء خلال الأعوام المقبلة وسط إقبال جيل هذه الألفية المعروف بشغفه بالتقنية الذكية على ارتداء أحدث التقنيات المبتكرة.

كما يتوقع خبراء مؤسسة بحوث الأسواق المستقلة "فييجن غين" أن تصل قيمة سوق الأجهزة التقنية والذكية القابلة للارتداء إلى 5.26 مليارات دولار في عام 2014.

وفي سياق متصل، يتوقع خبراء المؤسسة الاستشارية العالمية "آي دي سي" أن تبلغ شحنات التقنيات الذكية 19 مليون وحدة عالميًا في عام 2014، وأن تتجاوز مائة مليون وحدة بحلول عام 2018.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

A man displays an Apple's iPhone 5 smartphone on February 25, 2014 in the French northern city of Lille. Apple said on February 24, 2014 it was developing a security fix for its Mac OS X computer operating system after a patch released for its iPhones and iPads to thwart hacker attacks.AFP PHOTO PHILIPPE HUGUEN

ينتظر أن يكشف عملاق الهواتف الذكية أبل في التاسع من الشهر الجاري عن منتجات جديدة ومنها طراز جديد من آيفون، كما يجري الحديث عن طرح ساعة ذكية طال انتظارها.

Published On 28/8/2014
GAZA CITY, GAZA - AUGUST 16: Sisters Nour and Saja Al Banna cool down by running through a greenhouse irrigation system on August 16, 2014 in Gaza City, Gaza. A five-day ceasefire between Palestinian factions and Israel continues as part of efforts aimed at reaching a permanent truce deal. The Palestinian death toll from Israel's weeks-long military onslaught on the Gaza Strip has risen to 1959, according to a Palestinian Health Ministry spokesman.

تسمح وحدات الإنتاج النباتي -مثلها في ذلك مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد- بالإنتاج محليا وبالتالي خفض تكاليف النقل والهدر وحسب الطلب، في ظل ظروف يمكن السيطرة عليها.

Published On 31/8/2014
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة