أجهزة آيفون الجديدة ستعمل كمحفظة رقمية

توصلت شركة التكنولوجيا الأميركية "أبل" لاتفاق مع شركات بطاقات الائتمان كي تجعل من هاتفها "آيفون" الجديد قادرا على الدفع في منافذ البيع بالتجزئة.

ومن المتوقع أن يعلن عن الإصدار الجديد من آيفون خلال الأيام القلية المقبلة، ويتوقع أيضا أن تعلن الشركة عن اتفاقاتها مع شركات "فيزا" و"ماستركارد" و"أميركان إكسبريس" في الوقت نفسه، وما زالت المحادثات بين آبل وشركات بطاقات الائتمان سرية.

وذكرت خدمة بلومبيرغ الإخبارية أن نظام الدفع المستقبلي سيحول النسخة المقبلة من آيفون إلى محفظة رقمية، حيث من شأنه أن يجعل الدفع عبر الهاتف النقال أسهل، وذلك عن طريق استخدامه لشريحة "أن أف سي" أو "التواصل قريب المدى" بالإضافة إلى قارئ لبصمات الأصابع، والذي قدم لأول مرة خلال الإعلان عن أحدث نسخة من الهاتف متوفرة حاليا للمستهلكين، والذي سيوفر لهم سبل الدفع الآمن خلال لمسة إصبع عند التسوق في المحال التجارية.

وحددت آبل يوم التاسع من الشهر الجاري لعقد مؤتمر صحفي، والذي أدى إلى تكهنات بأنها ستعلن عن هاتفها الجديد خلال هذا المؤتمر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ذكر موقع “ري/كود” الإلكتروني أن “أبل” تعتزم تحديد التاسع من سبتمبر/أيلول موعدا لعقد حدث خاص ستكشف فيه عن هاتفها الجديد “آيفون 6”. لكن الشركة الأميركية لم تؤكد ذلك رسميا.

قالت مجلة “آيفون فيلت” الألمانية إنه يمكن إدارة جميع أجهزة “أبل” بشكل مركزي عن طريق صفحة الدعم الفني الشخصية “ماي سيبورت بروفايل” الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة الأميركية.

ينتظر أن يكشف عملاق الهواتف الذكية أبل في التاسع من الشهر الجاري عن منتجات جديدة ومنها طراز جديد من آيفون، كما يجري الحديث عن طرح ساعة ذكية طال انتظارها.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة