تحديث برنامج التشغيل يزيد من سرعة الإنترنت

تحديث برنامج التشغيل يُزيد سرعة شبكة WLAN
المجلة تنصح باستخدام برنامج التشخيص "إنتل برو وايرلس" لمعرفة سبب تباطؤ الاتصال بالإنترنت (الألمانية)

قالت مجلة "بي سي فيلت" الألمانية إن المستخدم يمكنه زيادة سرعة شبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية من خلال تحديث برنامج التشغيل.

ولفتت إلى أن مواقع الدعم والمساعدة على الإنترنت تعتبر أفضل مصدر للبحث عن برامج التشغيل الجديدة عند استعمال أجهزة الحواسيب المحمولة واللوحيات.

ويمكن للمستخدم التعرف على ما إذا كانت النسخة المعروضة للتنزيل أحدث من النسخة المثبتة على الجهاز من خلال نقرة مزدوجة على المُدخل الخاص بوحدة شبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية لدى مدير الأجهزة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز.

وتحذر المجلة الألمانية من اللهث وراء برامج التشغيل عن طريق محركات البحث نظراً لأنها تقود المستخدم إلى متاهة من مواقع تنزيل الملفات، والتي تتطلب إدخال بيانات المستخدم الشخصية.

ويمكن لأصحاب أجهزة الحواسيب المحمولة واللوحيات المزودة بوحدات شبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية من إنتاج شركة إنتل الأميركية استخدام برنامج التشخيص "إنتل برو وايرلس" لمعرفة ما إذا كان تباطؤ الاتصال بالإنترنت يرجع إلى وجود خطأ محتمل في المكونات الصلبة (هاردوير).

أما بالنسبة لوحدات شبكة "دبليو إل أيه إن" اللاسلكية التي لا تزال تعمل بمعيار "بي 11" أو "جي 11" فإنه يمكن تسريع وتيرة عمل الشبكة اللاسلكية بشكل محدود فقط.

وإذا رغب المستخدم في الاستفادة من مزايا السرعة التي توفرها محولات الإشارة (رواتر) الحديثة، فيمكنه حينها استعمال وحدة الشبكة "يو إس بي".

وأشارت " بي سي فيلت " إلى أنه يمكن الحصول على أفضل نتائج الاتصال من خلال استعمال الموديلات المزودة بهوائي قابل للطي أو منفذ لتوصيل هوائي خارجي.

المصدر : الألمانية