نقل الصوت عبر الجمجمة.. جديد باناسونيك

سماعة باناسونيك الجديدة مزودة بقوس ويتم تركيبها أمام الأذن (الألمانية)
سماعة باناسونيك الجديدة مزودة بقوس ويتم تركيبها أمام الأذن (الألمانية)

كشفت باناسونيك عن سماعة رأس لا تعزل المستخدم عن البيئة المحيطة به، وقالت الشركة اليابانية إن السماعة الجديدة تنقل إشارات الصوت إلى الأذن عن طريق الاهتزازات عبر عظام الجمجمة.

وأضافت أن السماعة "آر بي – إتش جي إس 10" مزودة بقوس ويتم تركيبها أمام الأذن، وبالتالي تظل الأذن خالية حتى يتمكن المستخدم من الاستمرار في سماع الأصوات المحيطة به مثل ضجيج السيارات والدراجات على الطريق.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أن وزن السماعة الجديدة يبلغ 29 غراماً، لافتة إلى أنها تمتاز بوظيفة طاردة للمياه والعرق، وبالتالي فإنها تعد مناسبة للرياضيين.

وأوضحت باناسونيك أن تكلفة سماعة الرأس الجديدة تبلغ نحو 95 دولاراً أميركياً.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

طور باحثون من جامعة بريطانية تطبيقا لهاتف آيفون يحوّله إلى سماعة طبية. ويستعين التطبيق بالميكروفونات المدمجة في آيفون والتي تتميز -حسب الباحثين- بجودتها العالية، ويتولى خفض الترددات المزعجة بالنسبة للمستخدم بما يعمل على تحسين نقاء الصوت.

حصلت سماعة هاتف محمول جديدة عازلة للإشعاعات صممها مهندس صيني على براءة اختراع من أمانة المنظمة العالمية للملكية الفكرية. وبينت نتائج الاختبارات أن مستخدم هذه السماعة يستقبل 1.2 مللي غاوس (mg) من الإشعاعات مقارنة بـ63 مللي غاوس بالسماعة العادية و19.8 في البلوتوث.

أزاحت شركة كوزينوس للصناعات الإلكترونية النقاب عن نموذج أولي من جهاز إلكتروني جديد على شكل سماعة أذن لقياس نبضات القلب، وهو جهاز يثبت على الأذن.

قدمت شركة كرييتف باقة من أنظمة السماعات المزودة بتقنيتي "الاتصال القريب المدى" (أن أف سي) والبلوتوث، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض "آي أف أي" للإلكترونيات الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين مؤخرا.

المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة