غوغل تدعم عناوين بريد إلكتروني بحروف غير لاتينية

غوغل ستدعم قريبا إرسال الرسائل من نطاقات غير لاتينية عبر بريد "جيميل" (البوابة العربية)
غوغل ستدعم قريبا إرسال الرسائل من نطاقات غير لاتينية عبر بريد "جيميل" (البوابة العربية)

قالت شركة غوغل إنها بدأت دعم استقبال رسائل البريد الإلكتروني القادمة من عناوين تابعة لنطاقات غير لاتينية، كالنطاقات المؤلفة من حروف عربية وصينية.

وبفعل هذه الخطوة أصبح بإمكان بريد "جيميل" تمييز هذه النطاقات واستقبال الرسائل الواردة منها، وهو ما لم يكن ممكنًا في السابق.

وأوضحت غوغل أنها ستدعم قريبًا إرسال الرسائل من نطاقات غير لاتينية عبر بريد "جيميل". كما ينطبق الأمر كذلك على النطاقات التي تتضمن أحرفًا مُحرَّكة كبعض الأحرف المُستخدمة في لغات مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية.

ويأتي ذلك بعد عامين من وضع فريق مهام هندسة الإنترنت، وهي هيئة دولية متخصصة بمعايير الإنترنت، المقياس الخاص باستخدام أسماء النطاق غير اللاتينية في البريد الإلكتروني.

يُذكر أن عناوين البريد الإلكتروني المؤلفة من حروف غير لاتينية ليست بالجديدة، حيث بدأ استخدامها بالصين منذ عام 2003، إلّا أن وضع معاييرها العالمية واستخدامها على نطاق أوسع لم يبدأ إلّا مؤخرًا.

 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

باتت خدمات البريد الإلكتروني المجانية من ضرورات الحياة اليومية التي لا يمكن للكثيرين أن يتصوروا حياتهم بدونها، وينصح الخبراء بضرورة اختيار خدمة بريد إلكتروني تكون مريحة وموثوقا بها.

أظهر تقرير صادر عن شركة "كوم سكور" الأميركية أن خدمة البريد الإلكتروني التابعة لغوغل "جيميل"، احتلت الصدارة كأول خدمة بريد إلكتروني عالمياً، بينما جاء هوتميل في المرتبة الثانية وياهو في الثالثة، رغم أن الأخير احتفظ بموقع الصدارة داخل الولايات المتحدة.

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة باسم "Account chooser" لمساعدة المستخدمين الذين يملكون أكثر من بريد إلكتروني على "جيميل" من إدخال هذه الحسابات والتبديل بينها ببساطة دون الحاجة لتسجيل الخروج من بريد إلى آخر.

أعلنت شركة ياهو عزمها تقديم زيادة كبيرة في سعة البريد الإلكتروني المتاح لمستخدميها، وذلك كرد فعل على إعلان شركة غوغل (Google) تقديم بريد إلكتروني للمستخدمين بسعة تخزينية تصل إلى واحد غيغابايت (1000 ميغا بايت) الشهر الماضي.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة