أبل تنوي الكشف عن "آيفون 6" في 9 سبتمبر

أبل تتجه إلى إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد (غيتي)
أبل تتجه إلى إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد (غيتي)

ذكر موقع "ري/كود" الإلكتروني أن شركة أبل تعتزم تحديد التاسع من سبتمبر/أيلول موعدا لعقد حدث خاص ستكشف فيه عن هاتفها الجديد "آيفون 6" لكن الشركة الأميركية لم تؤكد ذلك رسميا.

وتتحدث الشائعات منذ عدة أشهر عن نية أبل إطلاق هاتف "آيفون6" بشاشة ذات قياس أكبر مقارنةً بهواتفها السابقة، وذكرت بعض التسريبات أن الشركة تخطط لطرح هاتفين يختلفان بالمواصفات والقياس.

وذهبت معلومات أخرى إلى القول إن شاشة واحد من الهواتف الجديدة على الأقل لأبل ستكون مُنحنية ومصنوعة من زجاج الياقوت المُضاد للخدش.

ولفتت تقارير سابقة إلى أن أحد الهاتفين سيحمل شاشة بقياس 4.7 بوصات، في حين سيحمل الهاتف الآخر شاشة أكبر بقياس 5.5 بوصات، وسيأتي كلا الهاتفين بتصميم أنحف من " آيفون 5 إس" كما سيأتي أحدهما على الأقل بشاشة ذات دقة أعلى.

ويُعتقد أن أبل تتجه إلى إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا، في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد التي تحقق مبيعات عالية، ويأتي معظمها بشاشات ذات قياسات أكبر من هواتف أبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تناقلت مواقع إلكترونية تسريبات من مصادر داخل شركة فوكسكون المصنعة لهواتف آيفون أن هاتف شركة أبل المقبل "آيفون " سياتي بقياسين هما 4.7 بوصة و5.7 بوصة، كما سيتضمنان تقنية واحدة على الأقل من تقنيات المصادقة البيومترية، والتي قد تكون ماسح قزحية العين.

يرى مقال في موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا أن آخر منتَج خرجت به شركة أبل لفت الانتباه وأثار الدهشة حقا كان آيباد، والدليل أن مبيعات هاتف آيفون 5 آخذة بالتباطؤ. ويسرد المقال ستة أسباب تبرر لماذا لن يكون آيفون 6 مبهرا.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة