ويكيبيديا تطلق تطبيقاً جديداً لأجهزة أبل الجوالة

ويكيبيديا تطلق تطبيقاً جديداً لأجهزة آبل الجوالة
التطبيق الجديد يتيح للمستخدم إمكانية تحرير موضوعات ويكيبيديا أثناء التنقل والتجول (الألمانية)

أطلقت موسوعة ويكيبيديا تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام تشغيل أبل "آي.أو.أس".

وأوضحت الموسوعة الحرة على الإنترنت أنها طورت التطبيق كلياً، موضحة أنه يتيح للمستخدم حالياً إمكانية تحرير موضوعات ويكيبيديا أثناء التنقل والتجول.

وأكدت الموسوعة أن التطبيق الجديد يهتم بشكل خاص بسرعة تحميل المحتويات، بالإضافة إلى تضمنه وظائف جديدة أخرى مثل ميزة القراءة دون الاتصال بالإنترنت، وقائمة بالصفحات التي تمت زيارتها، وسهولة الانتقال بين إصدارات الموضوعات باللغات الأخرى.

يذكر أنه تم إطلاق نسخة هذا التطبيق المخصصة للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد خلال يونيو/حزيران الماضي، وبإمكان المستخدم تنزيل التطبيق لأجهزة أبل الجوالة مجاناً.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قضت محكمة ألمانية بمسؤولية منظمة ويكيبيديا عن المحتوى الذي يتم نشره على موسوعتها الإلكترونية ويكيبيديا، وطالبتها بالتحقق من صحة ما تضمه مقالاتها، وذلك بعد شكوى لأحد الأشخاص بالإساءة إليه، في مقال منشور على الموسوعة، وقد أمرت المحكمة بحذف الفقرات المسيئة.

Published On 28/11/2013
Participants gather during the 'WikiCon 2013' conference on Wikipedia at the Karlsruhe Institute for Technology (KIT) in Karlsruhe, Germany, 24 November 2013. The three-day conference focusses on the current quality of german articles in the online encyclopedia.

طرحت مؤسسة ويكيميديا المشغلة لموسوعة ويكيبيديا العالمية خدمة “الجوار” للأجهزة المحمولة، تتولى اقتراح المقالات للمستخدم بحسب موقعه الجغرافي، كما يمكن الدخول إلى هذه الخدمة من الحاسوب الشخصي، حيث يتوجب على المستخدم السماح للمتصفح بتحديد موقعه الجغرافي.

Published On 30/5/2013
ويكبيديا تطل خدمة "الجوار" لاقتراح المقالات حسب الموقع الجغرافي للمستخدم

أعلن المدير التنفيذي لمشروع الموسوعة العربية على الإنترنت “تاجبيديا” طارق حماد اليوم الأربعاء عن إطلاق المرحلة الأولى بنحو نصف مليون مقال باللغة العربية، متفوقة على موسوعة “ويكيبيديا” العالمية التي لا يتجاوز عدد مقالاتها العربية 217 ألف مقال.

Published On 6/3/2013
تصميم - اطلاق المرحلة الاولى من أول موسوعة عربية على الانترنت

هاجم مؤسس موسوعة ويكيبيديا القانون الجديد للحكومة البريطانية الذي يفرض على الشركات مزودة خدمة الإنترنت والاتصالات العاملة في بريطانيا حفظ وتخزين البيانات المتعلقة باستخدام المواطنين البريطانيين للإنترنت والبريد الإلكتروني لمدة 12 شهرا، واصفا القانون بأنه “غير كفؤ من الناحية التكنولوجية”.

Published On 6/9/2012
Wikipedia founder Jimmy Wales attacks government's 'snooper's charter'
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة